اضرار بروتين الشعر وكيفية استعماله بأمان

اضرار بروتين الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على اضرار بروتين الشعر التي يمكن أن تؤدي إلى تلفه وبالتالي سنكشف لك عن كيفية استعماله لتنعمي بفوائده الكثيرة وتتمتعي بشعرٍ صحي.

ias

يُستَخدم بروتين الشعر عادةً لتقوية وتجديد الخصلات التالفة وتحسين مظهرها. ومع ذلك قد يتسبب استخدامه الخاطئ أو المفرط في بعض الأضرار على المدى الطويل. وهو ما سنعرّفك عليه.

ما هي الأضرار؟

تتعدد الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها بروتين الشعر والتي يمكن أن تؤدي إلى تلفه، وهو ما سنكشفه لك في ما يلي:

كيفية استعمال البروتين للشعر
مصدر الصورة موقع Freepik
  • جفاف الشعر: يحتوي بروتين الشعر مواد كيميائية قوية قد تؤدي إلى جفاف الشعر، وتسبب تكسره وتقصفه.
  • تراكم البروتين: إذا تم استخدام بروتين الشعر بشكل مفرط أو بشكل غير منتظم، قد يتراكم على فروة الرأس ويسد المسام، مما يؤثر على صحة فروة الرأس ومعدل نمو الشعر.
  • فقدان المرونة: يحتوي بروتين الشعر مواد تقوية تعمل على تصلب الشعر، مما يمكن أن يؤدي إلى فقدان المرونة الطبيعية للشعر وجعله هشًا وسهل الكسر.
  • خسارة تموجات الشعر الطبيعية: قد يتسبب استخدام بروتين الشعر في تراجع تموج الشعر الطبيعي وفقدانه لمظهره الأساسي.

نصائح للاستعمال الآمن

يمكنك اتّباع بعض الإرشادات لاستخدام البروتين بأمان، من خلال بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

  • اختيار المنتج المناسب: تحققي من تركيبة المنتج وتأكدي من أنه خالٍ من المواد الكيميائية القاسية مثل الفورمالديهايد والبارابين والكبريتات. ابحثي عن منتج يحتوي مكونات طبيعية ومغذية للشعر.
  • اتّبعي التعليمات: قبل استخدام بروتين الشعر، من الضروري أن تقرأي وتتبعي تعليمات الشركة المصنعة بدقة. تأكدي من استخدام المنتج وفقًا للإرشادات المحددة، بما في ذلك الكمية المناسبة وطريقة التطبيق.
  • اختبار الحساسية: قبل استخدام بروتين الشعر على كامل فروة الرأس، إخضعي لاختبار صغير على جزء صغير من فروة الرأس للتأكد من عدم وجود أي رد فعل سلبيّ أو حساسية تجاه المنتج.
  • عدم الاستخدام المفرط: تجنب استخدام بروتين الشعر بشكل مفرط أو بشكل متكرر. قد يؤدي الاستخدام المفرط إلى تراكم المنتج على الشعر والتسبب بجفافه.
  • الترطيب الجيد: بعد استخدام بروتين الشعر، تأكدي من ترطيب شعرك بشكل جيد باستخدام بلسم مرطب أو زيت الشعر. ذلك سيساعد على استعادة التوازن الرطوبي ومرونة الشعر.

صحيح أن البروتين يمكن أن تتسبب ببعض الأضرار في الشعر، إلا أنّ استعماله بطريقة صحيحة سيعيد إليه صحته وجماله، ومن الضروري أن تتعرفي على خصائص البروتين البرازيلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية