اضرار حبوب منع الحمل وكيفية تجنبها

اضرار حبوب منع الحمل

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على اضرار حبوب منع الحمل بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على تجنبها والحفاظ على صحتك، علمًا أن هناك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من مفعول حبوب منع الحمل.

ias

غالبًا ما تعتمدين على حبوب منع الحمل في إطار السيطرة على فترة الخصوبة وحصول الحمل في فترة غير متوقعة، إلا أنه يجب التنبه إلى بعض الأضرار المحتملة والتحذيرات المرتبطة بهذه الوسيلة.

ما هي الأضرار؟

تتعدد الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها حبوب منع الحمل، وتأثيراتها على صحتك، وهو ما سنطلعك عليه في ما يلي:

كيفية تجنب أضرار حبوب منع الحمل
مصدر الصورة موقع Freepik
  • التبدلات المزاجية: يمكن أن تؤدي حبوب منع الحمل إلى حدوث تقلبات مزاجية وبالتالي يشعرك بالاكتئاب أو التوتر، من هنا أهمية مراقبة تأثيرها على حالتك النفسية عند تناولها.
  • زيادة في الوزن: يمكن أن تعاني بعض النساء من زيادة في الوزن، ومنالضروري مراقبتها ومراجعة الطبيب المختص في حال الشعور بالقلق من هذه الزيادة.
  • الصداع الشديد: يمكن أن تسبب بعض الأنواع من حبوب منع الحمل بمعاناتك من الصداع الشديد، والدوخة، وإستمرار هذه العوارض يحتّم عليك استشارة الطبيب المختص.
  • ارتفاع في ضغط الدم: اشير بعض الأبحاث إلى أن حبوب منع الحمل يمكن أن تزيد من اجتمال ارتفاع ضغط الدم، لذلك، ننصحك بقياس ضغط الدم بانتظام.

كيفية تجنبها

لتتمكني من تجنب أضرار حبوب منع الحمل يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  • استشارة الطبيب المختص: قبل البدء باستعمال حبوب منع الحمل، احرصي على استشارة الطبيب المختص، لتحديد النوع المناسب لك، والخضوع للفحوصات اللازمة.
  • المتابعة الصحية: من المهم متابعة حالتك الصحية باستمرار، ويشمل ذلك فحص ضغط الدم ومتابعة انتظام الدورة الشهرية، والتحدث مع الطبيب بشأن التغيرات التي يمكن أن تلاحظيها.
  • مراعاة الأسلوب البديل: يمكنك التنبه إلى وسائل تساعدك في الحصول على نتيجة حبوب منع الحمل بعيدًا منها، والتي يمكن أن يكون تأثرها أقل على توازن الهرمونات في الجسم والحدّ من المشاكل اصحية.
  • الغذاء الصحي والتمارين الرياضية: من الضروري أن تحافظي على نمط حياة صحي عن طريق تناول الأطعمة الصحي والغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

إذًا، ندعوك للالتزام بهذه المجموعة من النصائح لتتمكني من تجنب أضرار حبوب منع الحمل، ونذكرك أيضًا بفوائد حبوب منع الحمل للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية