أفضل اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة

اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة، سنطلعك على هذه المجموعة الفعالة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة الصحية. وبالمناسبة اطلعي على موعد نزول الدورة الشهرية بعد استعمال القسط الهندي.

ias

تختبئ أسباب كثيرة خلف تأخر الدورة الشهرية وعدم إنتظامها، وبالتالي تحتاجين إلى إيجاد الحلول المناسبة، ومن بينها استخدام مكوّنات طبيعيّة تحتوي خصائص تعالج هذه المشكلة، وفي ما يلي أبرزها.

الريحان

يعد الريحان واحدًا من أفضل الأعشاب التي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية، حيث يحتوي مركّبات تنظّم مستويات الهرمونات في الجسم وتحفّز تدفّق الدم. يمكن استخدام أوراق الريحان في الطعام أو صنع شاي الريحان.

مكوّنات تنزل الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

الزعتر

يعمل الزعتر على تحفيز الدورة الشهرية وتنظيم مستويات الهرمونات في الجسم. لذا، شرب كوب من شاي الزعتر خلال أول يومين من الدورة الشهريّة، أو قبلها بيومين يساعد على إنزالها بسرعة.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الفعالة في تنزيل الدورة الشهرية بشكل أسرع، حيث يساهم في تحفيز تدفق الدم وتنظيم مستويات الهرمونات. يمكن شرب مشروب الزنجبيل الساخن من خلال غليه وحده، أو مع أي نوع أعشاب آخر.

اليانسون

يحتوي اليانسون على مركّبات تعمل على تنظيم الهرمونات وتحفيز تدفق الدم. كذلك، يساعد شاي اليانسون على تخفيف التوتّر والإجهاد النفسيّ اللذين يعيقان نزول دم الدورة الشهريّة.

الحبة السوداء

تعمل الحبة السوداء المعروفة أيضًا باسم حبة البركة، على تنظيم الهرمونات وتحفيز الدورة الدموية في الجسم. يمكن استخدام الحبة السوداء في الطعام أو غليها وشربها.

هذه المجموعة من المكوّنات الطبيعية ستساعدك على تنظيم الدورة الشهرية، ونذكرك أيضًا بأعشاب تساعدك على تنظيف الرحم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية