اقتراب موعد انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية ISS

اقتراب موعد انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية ISS

مصدر الصورة: حساب saudispace@

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن اقتراب موعد انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية ISS، ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء.

ias

تم تحديد يوم الأحد 21 مايو الجاري موعدًا للانطلاق، حيث ستضم البعثة السعودية ريانة برناوي أول رائدة فضاء ترسلها السعودية إلى محطة الفضاء الدولية ، والتي تعتبر أيضًا أول سعودية وعربية ومسلمة تذهب في هذه الرحلة، وسيكون بجانبها رائد الفضاء علي القرني.

جاهزية رائدي الفضاء

ستتضمن الرحلة المُرتقبة إلى الفضاء إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصُغرى، ومنها ما سيتم تجربته للمرة الأولى على متن المحطة، وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج المملكة العربية السعودية لرواد الفضاء، الذي يهدف إلى توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من التوسع في الأبحاث الصحية، إلى جانب حماية كوكب الأرض.

هذا وقد تم التنويه في وقت سابق عن جاهزية رائدي الفضاء لهذه المهمة، وبأنهما دخلا فترة الحجر الصحي استعدادًا للانطلاق في المهمة العلمية، وقد أعلنت الهيئة أن طاقم الرواد قد قام بمحاكاة 12 يومًا في الفضاء، من خلال تجارب اختراق الغلاف الجوي للأرض، ما يُصاحبها من تأثير قوى الجاذبية والتسارع، كما أنهم قد أجروا تدريبات على المعدات والإجراءات اللازمة للقيام بالمهمة في محطة الفضاء الدولية.

من خلال هذه الرحلة ستُعزز مكانة المملكة في مجال استكشاف الفضاء عالميًا، وسيتم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الفضاء، وقد سبق لنا أن اطلعناك عن كيف ودّع الأمير محمد بن سلمان رواد الفضاء السعوديين المتجهين نحو محطة الفضاء الدولية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية