الأمير محمد بن سلمان يودّع رواد الفضاء السعوديين المتجهين نحو محطة الفضاء الدولية

الأمير محمد بن سلمان يودّع رواد الفضاء السعوديين المتجهين نحو محطة الفضاء الدولية

مصدر الصورة: حساب spagov@

ودّع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رواد الفضاء السعوديين المتجهين في مهمتهم العلمية نحو محطة الفضاء الدولية.

ias

ستحمل هذه الرحلة المقرر إنطلاقها في مطلع مايو المٌقبل أول رائدة فضاء عربية ومسلمة وهي ريانة برناوي برفقة علي القرني الذي يعتبر أيضًا أول رائد فضاء سعودي يصل إلى محطة الفضاء الدولية وكذلك كلًا من زملائهم: مريم فردوس، وعلي الغامدي.

مهمة تاريخية

قدّم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تهنئته لرواد الفضاء على اجتيازهم البرنامج التأهيلي بنجاح، مشيرًا إلى مكانة قطاع الفضاء لتعزيز دور المملكة دوليًا، كما أكد على أهمية مهمتهم في تمثيل الشعب السعودي وطموحاته وقدراته، معتبرهم سفراء وممثلين للوطن في هذه المهمة التي تهدف إلى تمكين الإنسان والإسهام بالابتكارات والأبحاث الخاصة بالفضاء لإيجاد حلول مستدامه لحماية كوكب الأرض، وفت أفاق جديدة في مجالات الصحة والاستدامة البيئية.

من جهة أخرى أعرب رواد الفضاء عن فرحتهم وفخرهم بلقاء ولي العهد شاكرين له دعمه المتواصل، مؤكدين جاهزيتهم لهذه المهمة التاريخية، متطلعين لترك بصمتهم في مجال الفضاء وإثراء التجارب العلمية لخدمة البشرية.

يجدر الذكر أن هذه الرحلة الفضائية تؤكد التزام المملكة في دعم جهود استكشاف الفضاء وتعزيز دور أبناء الوطن في برنامج الفضاء ومجالاته لتحقيق رؤية المملكة 2030.

بحديثنا عن المبدعين السعوديين في مجالات الفضاء لا يممكنا أن نغفل عما نشرناه سابقًا عن مشاعل الشميمري أول سعودية تنال منصب قيادي في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية