الانضباط صفة ترافق أزياء نارسيزو رودريغز على مرّ المواسم وفي شتاء 2018

لعلّه المصمّم الأكثر دراية في أسبوع الموضة النيويوركيّ لما يريد تقديمه فعلاً وأيّ استراتيجيّة يريد أن تتّبعها مجموعاته وعروض أزيائه، إنّنا نتكلّم عن نارسيزو رودريغز الذي ومنذ البداية رسم خطّاً لنفسه ولعلامته ولم يميل عنه بتاتاً بل التزم فيه بالرغم من التغيّرات الحاصلة في عالم الموضة.

ias

على عكس العديد من العلامات التي اتّبعت سياسة الـ See now Buy Now، التزم نارسيزو رودريغز بما كان يقوم به منذ البداية والمميّز والملفت في مجموعاته أنّ ما نراه من أزياء على منصّة العرض هو الذي نراه تحديداً في المتاجر من دون تعديل ولو بسيط.

باختصار، يمكن وصف المصمّم رودريغيز (من اسبوع الموضة النيويوركي اليك مجموعة نارسيزو رودريغز لشتاء 2015) بالمنضبط كما يمكن إرفاق صفة الانضباط بتصاميمه التي تأتي دائماً متّزنة ورصينة، بسيطة، عمليّة ولكن أنيقة مع لمسة ملفتة ومميّزة وهذا ما تؤكّد تصاميم مجموعة شتاء 2018.

إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من أن تكون البداية مع قصّة الـ Cut Out التي سيطرت على الفساتين كما التوبات وحتى التانير وتحديداً على شقّها على الساق.

فإذا قلنا لكِ أنّ التصاميم بقصّة الـ Cut Out (اختاري كنزاتك لشتاء 2017 بقصة مفتوحة على الظهر) موضة لن نقدّم أيّ جديد ولكن أن نقول لكِ أنّ التنورة بالشقّ على الساق مع اللقطة على الساق موضة فهذا بأمر جديد كما أنّ التوبات بالشرائط المفتوحة موضة بارزة أيضاً.

إلى جانب ذلك، تشتهر تصاميم نارسيزو رودريغز على مرّ المواسم بأنّها تأتي باللون الأسود الذي يسيطر عليها حتى أنّه يكون أحياناً اللون الوحيد أو المرافق للأبيض فقط ولكنّ هذا الأمر ليس كذلك في هذه المجموعة التي لفتتنا بتقديم اللون البرتقالي مع الأحمر البرغندي وذلك بعدما أن رأينا في مجموعات سابقة مزيج الفوشيا مع الأحمر يسيطر، فهل يعني أنّ البرتقالي مع الأحمر هو المزيج الذي اختار تقديمه رودريغيز لشتاء 2018؟

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة التوبات بالقصّة المنخفضة كثيراً على الصدر مع لقطة عريضة على الصدر لإخفائها وكأنّها حمالة صدر بأسلوب الـ Bandeau كما برزت موضة الفساتين بياقة الهالتر التي تشبه أيضاً حمالة الصدر، هذه الفساتين التي بدت وكأنها بقماشٍ معيّن وفوقه قماش التول حيث رأيناها بأكمام التول أحياناً أو من دون أكمام ولكن ميتاليكيّة في أسفلها.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الفستان المزيّن بدوائر الترتر كما على قصّة أكمام المشلح التي زيّنت بعض الفساتين أو السترات.

إقرأي المزيد: عروض أزياء أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية