"البحرين" الوجهة الأولى عالميًا للسياح السعوديين في النصف الأول من عام 2023

"البحرين" الوجهة الأولى عالميًا للسياح السعوديين في النصف الأول مع عام 2023

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

صُنفت مملكة “البحرين” كالوجهة الأولى عالميًا للسياح السعوديين في النصف الأول من عام 2023، وذلك بحسب تقرير وزارة السياحة السعودية.

ias

كشف تقرير وزارة السياحة في السعودية عن نسب المسافرين المغادرين من السعودية إلى الدول الشقيقة المجاورة، وتصدرت مملكة “البحرين” كأعلى نسبة زيارة من قِبل المواطنين والمقيمين، ويجدر الذكر أنه قد تم الإعلان عن خدمة “مسافر بلا حقيبة” التي أصبحت متاحة في جميع الرحلات داخل وخارج المملكة.

عدد الزوار القادمين من السعودية إلى البحرين

خلال الرسم التوضيحي للتقرير ظهرت نسب زيارة السُياح السعوديين لكلِ من: الكويت، وقطر، والإمارات، والأردن، إضافة إلى البحرين، حيث بلغ عدد السُياح السعوديين لمملكة البحرين خلال النصف الأول من عام 2023 مليون وأربعة مائة ألف مسافر، وبدون شك كان لجسر الملك فهد الأثر البالغ في تسهيل عملية سفر السعوديين بشكل كثيف إلى مملكة البحرين.

ونظيرًا لهذا الإقبال  أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أخيرًا عن إطلاق مسار E-JESR الجديد والمخصص للدفع الإلكتروني لعبور بوابات الرسوم تلقائيًا، لتيسير الحركة على الجسر، والتمتع برحلة سريعة، وذلك تسهيًلا لعملية عبور المسافرين والمركبات عبر الجسر من المملكة إلى البحرين والعكس، حيث تتيح الخدمة الجديدة الدفع الإلكتروني لرسوم الجسر بشكل آلي دون الحاجة إلى الانتظار والتوقف للدفع يدويًا،

وحول الحديث عن السياحة تابعي سلطنة عُمان: ماسّة على صدر الدول العربية تجمع الأصالة والعصريّة في أحلى وجوهها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية