الرياض تحتل المرتبة الثانية لأغلى أسعار تذاكر سينما في العالم

الرياض تحتل المرتبة الثانية لأغلى أسعار تذاكر سينما في العالم

مصدر الصورة: حساب SaudiFuture@

احتلت مدينة الرياض المرتبة الثانية عالميًا لأغلى أسعار تذاكر السينما، وذلك وفق ما نشره موقع Statista الألماني المتخصص بالإحصائيات وبيانات السوق.

ias

تعتبر شركة  Statistaمن الشركات المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، حيث تحتوي منصتها على أكثر من 1,000,000 إحصائية حول أكثر من 80,000 موضوع، ومن أكثر من 22,500 مصدر و 170 صناعة مختلفة، وبخصوص حديثنا عن أهم الإحصائيات العالمية تابعي الشعب السعودي أكثر الشعوب ثقة بتوجيهات الدولة الاقتصادية وفق Ipsos.

أغلى وأرخص أسعار التذاكر في العالم

وفق البيانات المنشورة احتلت مدينة زيورخ السويسرية المرتبة الأولى ضمن أغلى أسعار تذاكر السينما، حيث تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة مبلغ 21 دولار في المدينة، تلها في المرتبة الثانية العاصمة السعودية الرياض التي بلغ سعر التذكرة فيها ما يُقارب 18.65 دولار، وجاءت نيويورك في المرتبة الثالثة بسعر 18 دولار للتذكرة.

يجدر الذكر أن سعر تذكرة السينما لمشاهدة فيلم واحد في مدينة زيورخ يعادل شراء 3 تذاكر لمشاهدة فيلم دولي في العاصمة الغانية أكرا أو وارسو في بولندا، كما يمكن لأربع أشخاص مشاهدة فيلم في السينما بنفس السعر في دلهي في الهند أو في بيونيس آيرس في الأرجنتين، وكانت العاصمة الإيرانية طهران هي الأقل ثمنًا في القائمة حيث يبلغ سعر التذكرة فيها 2 دولار فقط، اخيرًا، اقرأي المزيد عن افتتاح أكبر سينما في السعودية في بوليفارد ستي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية