الرياض تستضيف حدث يوم السياحة العالمي للمرة الأولى بمشاركة 120 دولة من حول العالم

الرياض تستضيف حدث يوم السياحة العالمي للمرة الأولى بمشاركة 120 دولة من حول العالم

مصدر الصورة: حساب SPAqualitylife@

ستستضيف العاصمة السعودية الرياض حدث يوم السياحة العالمي للمرة الأولى بمشاركة 120 دولة من حول العالم، وذلك يومي 27 إلى 28 سبتمبر الجاري.

ias

سيشارك ضمن فعاليات اليوم العالمي للسياحة في هذه النسخة أكثر من 500 شخصية من القادة والخبراء والمسؤولين، وذلك في قائمة المتحدثين في الجلسات الحوارية، وتستضيف الرياض هذا الحدث للمرة الأولى منذ انطلاقة هذا الاحتفاء من 43 عامًا، ولك أن تتذكري بهذا الخصوص أن السعودية تحتل المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023.

 سيُقام هذا الحدث العالمي تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”، وتتمحور أهدافه حول تعزيز التعاون العالمي لدراسة الفرص لتعزيز مرونة القطاع، ودفع عجلة النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار ويركز على الاستدامة، ويحفز على الابتكار وريادة الأعمال، والاستثمار في الكوادر البشرية، والحفاظ على البيئة.

وسيتحدث خلال هذا الحدث 6 وزراء سياحة من حول العالم، ومن أهمهم: وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، وزوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، الأميرة هيفاء بنت محمد، نائبة وزير السياحة، وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد إرسوي، الأمين العام لمنتدى اقتصاد السياحة العالمي، بانسي هو، باتريشيا ونيكولينا برينجاك، وزيرة السياحة والرياضة الكرواتية، وغيرهم الكثير.

وتأتي استضافة هذا الحدث الهام في قلب مدينة الرياض، لتعزيز مكانتها وريادتها في كافة المجالات حول العالم ومنها القطاع السياحي العالمي، كما تم انتخاب المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2023، واستضافت الرياض القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة العام الماضي، كما تحتضن الرياض المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

وحول الحديث عن السياحة في السعودية تابعي “جدة التاريخية” تُرشح لقائمة أفضل وجهة سياحية للزيارة في جائزة Wanderlust العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية