السعودية تحتل المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023

السعودية الثانية عالميًا في تصنيف فيتش العالمي لإيرادات السياحة في 2023

مصدر الصورة: حساب THEWOLFOFTASI@

احتلت السعودية المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023، وذلك وفقًا لتقرير وكالة فيتش رايتينغز.

ias

تعتبر هذه الوكالة وكالة تصنيف رائدة تتخصص في تقديم تحليلات وبحوث اقتصادية ومالية وسياحية، واحتلت السعودية المركز الثاني في التصنيف وهذا ليس بالغريب حيث أن السعودية تقدمت 10 مراكز عالمية في مؤشر التنمية والسياحة خلال عام واحد فقط.

ترتيب السعودية في التصنيف من بين الدول العربية

تضمن تقرير إيرادات السياحة لعام 2023 ثمان دول عربية، حيث تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول بتحقيقها 40 مليار دولار أمريكي، وتبعتها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بتحقيق 21.7 مليار دولار، ومن بعدها جاءت قطر بالمركز الثالث بمقدار إيرادات وصل إلى 16.2 مليار دولار، فيما احتلت مصر المركز الخامس بـ 14.4 دولار، وفي المركز السادس الأردن بمجموع إيرادات وصل إلى 13.2 مليار دولار، وسابعًا المغرب ب، 10.1 مليارات دولار وفي المركز الثامن جاءت عُمان بـ 2.9 مليار دولار.

يأتي تصدر المملكة في المركز الثاني نتيجة النتائج الخطط الإستراتيجية التي اعتمدتها المملكة لتطوير قطاع السياحة، وجذب الاستثمارات السياحية بهدف جذب 100 مليون زائر بحلول 2030، ولك أن تتذكري بهذا الخصوص مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة، والتي سيكون لها الأثر الكبير في دعم القطاع السياحي بشكل كبير.

ولا يمكننا نسيان التسهيلات التي منحتها المملكة لكثير من السياح والزوار، والتي كان أخرها وزارة السياحة السعودية تمنح 8 دول جديدة تأشيرة السياحة الإلكترونية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية