الستايلست نهى سندي تشارك ياسمينة تفاصيل مظهرها ليوم التأسيس

الستايلست نهى سندي تشارك ياسمينة تفاصيل مظهرها ليوم التأسيس

تصوير ومديرة ابداعية : Ebtisam Saleh @ebtesam_sal إبتسام صالح

شاركت الستايلست نهى سندي ياسمينة تفاصيل مظهرها ليوم التأسيس، حيث أطلت بمظهر مستوحى من تراث المملكة فشاهدي الصور والتفاصيل.

ias

ضمن جلسات التصوير الكثيرة التي يتم بها استعراض أجمل التصميمات المستوحاة من الأزياء الشعبية السعودية في هذه الفترة بالتحديد لفتنا مظهر الستايلت نهى سندي، والتي ظهرت بتصميم باللون الأبيض في جلسة تصوير بمتحف درويش سلامة في مدينة جدة الذي يُعد أيضًا واحدًا من الأماكن التراثية الرائعة لجلسات تصوير يوم التأسيس.

يوم التأسيس اصبح مناسبة مهمة لكل المؤثرات السعوديات بمختلف مجالاتهم حدثينا عن اهمية هذا اليوم بالنسبة لك وكيف تستعدين له ؟

بالفعل، وشخصيًا يتم التحضير للاحتفال بهذا اليوم المميز قبل عدة اسابيع وأحرص على الاجتماع مع أفراد أسرتي وسرد تاريخ وأمجاد أجدادنا، ومراجعة تراثنا بكل تفاصيله.

تاريخ المملكة عريق وفيه العديد من الثقافات كونك ستايلست اي زي تراثي يجذب انتباهك وترغبين بارتدائه ؟

ضمن أهم مظاهر الإحتفال بيوم التأسيس تسليط الضوء على الملابس والأزياء التقليدية، حيث تتميز كل منطقة بزيها التراثي الفريد الذي يعكس أصالة وعراقة وثقافة كل منطقة، وعن نفسي يلفتني كثيرًا الزيّ العسيري الذي يُطلق عليه أسم المجنب “المتروك”، فهذا الزي تحديدًا يتميز بتطريزاته الجميلة من الخيوط الحريرية على مناطق الصدر والأكمام.

نجد هناك اهتمام كبير من المصممات والمصممين باستيحاء اطلالات عصرية من التراث ما رأيك بهذا التوجه؟

أرى ان هذا التوجه يتماشى مع رؤية ٢٠٣٠ للمملكة العربية السعودية، وأيضا مع تمكين المرأة في عدة مجالات فلابد من الحفاظ على الهوية و الزي التراثي، وإضافة لمسات عصرية تعكس تقدم المرأة السعودية و تطور زيها مع التطورات التي نشهدها في هذا العصر.

حدثينا أكثر عن جلسة التصوير والمعاني والرسالة التي رغبت انت وجميع المتعاونين في الجلسة ايصالها؟

تم تنسيق مظهري في جلسة التصوير من قبل خبيرة المظهر هدى الصالح التي اختارت لي الزيّ من دار شالكي للمصمم قاسم القاسم، وتم إنتقاء اللون الأبيض على وجه التحديد لأنه لون السلام والهدوء، فهو لون محايد نستطيع من خلاله ربط الماضي بالحاضر، وتم إستكمال مظهري بالإستعانة بمجوهرات علامة “ميسانا الفضة”، وأضافت خبيرة المكياج همسة بنجابي، ومصففة الشعر زينب النعام اللمسات الأخيرة على اللوك النهائي، الذي ظهر بشكل رائع مع خلفية التراث الحجازي.

ما هي الكلمة والمعايدةالتي توجهينها للوطن بهذه المناسبة؟

بهذه المناسبة أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. فخورة بالتقدم والازدهار الدي حققته المملكة الفترة الأخيرة وأتمنى أن اكون لو جزء بسيط من هذا التقدم.

ختامًا، وضمن إطار الحديث عن يوم التأسيس تابعي مجوهرات أنيقة مستوحاة من تراث المملكة تألقي بها في يوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية