وزارة السياحة السعودية تمنح 8 دول جديدة تأشيرة السياحة الإلكترونية

افكار لاكسسوارات يوم التأسيس

مصدر الصورة: حساب HashKSA@

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن منح 8 دول جديدة التأشيرة السياحية الإلكترونية، وذلك ضمن خطط التوسع لجذب مزيد من السياح الدوليين.

ias

سيتمكن حاملي جنسيات الدول الثمانية التي تم الإعلان عنها التقدم بطلب تأشيرة زيارة إلى المملكة إلكترونيًا، أو طلبها إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة يأتي ذلك مع قرب موعد موسم الرياض، حيث أعلن تركي آل الشيخ عن موعد انطلاق موسم الرياض 2023 منذ مدة قريبة.

الدول الـ8 التي تم إضافتها

شملت هذه الدول الجديدة كلًا من: أذربيجان، ألبانيا، أوزبكستان، جنوب أفريقيا، جورجيا، ، طاجيكستان، قيرغرستان، المالديف، جاءت هذه الخطوة ضمن إطار رؤية 2030 التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من ثلاثة إلى ما يزيد عن 10%، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، وجذب 100 مليون سائح بحلول 2030.

هذا وقد كانت وزارة السياحة قد أطلقت تأشيرة الزيارة عام 2019 لـ 49 دولة، ومع إضافة الدول الثمانية الجديدة أصبحت 57 دولة، إضافة إلى تمكين جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من إصدار التأشيرة الإلكترونية، وهذا ما أطلعناك عليه في تعديلات جديدة في التأشيرة السياحية وفتح الباب لمقيمي دول الخليج لدخول المملكة.

وتُمكّن تأشيرة الزيارة الأفراد من زيارة مناطق المملكة المختلفة وأداء مناسك العمرة، وتشترط لائحتها التي أصدرها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ضرورة امتثال السياح للأنظمة والتعليمات المتبعة أثناء وجودهم في المملكة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية دائماً، كما نوهت الوزارة إلى أن تأشيرة الزيارة لا تتيح أداء فريضة الحج، كما لا تُمكّن من أداء العمرة أثناء موسم الحج.

ختامًا، يجدر بنا تذكر أن السعودية تقدمت 10 مراكز عالمية في مؤشر التنمية والسياحة خلال عام واحد فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية