السعودية تستعد لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

السعودية تستعد لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مصدر الصورة: حساب EWC_Festival@

لكل محبي وعُشاق العاب الفيديو السعودية تستعد لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمجموع جوائز يصل إلى 60 مليون دولار.

ias

ستُقام منافسات هذه البطولة في بوليفارد رياض سيتي في فترة ما بين 4 يوليو وحتى 25 أغسطس 2024، ولك أن تتذكري أن ذلك يزامن اطلاق الهيئة السعودية للسياحة برنامج صيف السعودية 2024 بأكثر من 550 منتج سياحي.

أغلى الجوائز المالية في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

سيشارك في هذه البطولة أكثر من 2500 لاغب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، لتنافس على جوائز مالية تعتبر الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بإجمالي يتجاوز الـ 60 مليون دولار، وسيجمع كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من لاعبين، ومشجعين، ومنتجي العاب تحت مظلة هذا الحدث الضخم.

وستجري المباريات من خلال نظام تنافسي مُبتكر، ستقدم “بطولة الأندية” 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديًا بناءً على أدائهم الإجمالي، وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى ثلاث فئات إضافية هي: “الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية، وسيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسة البالغ عددها 20 منافسة جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار، بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50.000 دولار، وقبل انطلاق الأحداث الرئيسة.

ويضم الجدول الرسمي للبطولة 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: “أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، ببجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر™ 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8”.

كما سيسهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تعزيز الابتكار في القطاع عالميًا عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة؛ مثل برنامج دعم الأندية الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه، إلى جانب بناء القدرات التنافسية لهذه الأندية، مما يسهم بشكل كبير في دعم النمو والاستدامة المالية لقطاع الرياضات الإلكترونية بالكامل.

ولك أن تتذكري أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية