السعودية تقلص مدة الحجر الى خمسة ايام للقادمين الى المملكة غير المحصنين

السعودية تقلص مدة الحجر الى خمسة ايام للقادمين الى المملكة غير المحصنين

اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن تقليص مدة الحجر الى خمسة ايام للقادمين الى الممكلة غير المحصنين او الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح.

ias

حققت المملكة نجاحات مبهرة في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا، وها هي اليوم تعلن عن تخفيض عدد ايام الحجر للقادمين الى المملكة لكن تحت شروط معينة.

تقليص الحجر للقادمين لكن بشروط!

اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها الى شركات الطيران المدني العملة ضمن نطاق المطارات في المملكة حول تعديل اجراءات الدخول للقادمين الى المملكة من المقيمين والزوار، على ان يبدأ العمل بهذه الاجراءات اعتباراً من الخميس 23 سبتمبر.

وقد وضعت الهيئة مجموعة من الشروط للقادمين غير المحصنين او الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح الكورونا، او الذين حصلوا على جرعتين من اي لقاح غير معترف به من منظمة الصحة العالمية او المملكة. من المفروض على القادمين الخضوع لفحص الـPCR والالتزام بالحجر لمدة خمسة ايام.

واكدت الهيئة ضرورة ان يستكلم المقيمون عملية الحصول على اللقاح بعد الانتهاء من فترة الحجر المؤسسي، مشددة على ضرورة ان يقوم القادمون بالتسجيل على منصة "قدوم" قبل الوصول الى المملكة، على ان تتطبق اجراءات العزل بحسب وزارة الصحة العالمية.

واشارت الهيئة الى انه يمنع منعاً باتاً على القادمين الى المملكة وغير المحصنين من الدخول الى المراكز التجارية والمحلات ودور العبادة او استعمال وسائل النقل العام بدون استكمال التحصين بالكامل.

واكتشفي ايضاً السعودية تحتل المركز الثالث عالمياً في تقنيات مواجهة كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية