السعودية تُعلن رسميًا عن تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر

السعودية تُعلن رسميًا عن تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر

مصدر الصورة: حساب FilmMOC@

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عن تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر بعد موافقة مجلس إدارة هيئة الأفلام على هذا القرار.

ias

شمل القرار تخفيض المقابل المالي لتراخيص مزاولة نشاط تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، وتراخيص دور السينما للاحتياج المتخصص وتراخيص تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، ودور السينما للاحتياج المتخصص، وحول أخبار السينما والأفلام تذكري أن “نورة” أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77.

خطوة مهمة في سبيل تحفيز الصناعة السينمائية

جاءت هذه الخطوة لتعزيز سلسلة القيمة في القطاع السينمائي، وزيادة الإقبال على شباك التذاكر ورفع حصة الأفلام السعودية فيه، وذلك لدعم النشاط الاقتصادي في مجال السينما والأفلام، وتحفيز الصناعة السينمائية، وتشجيع شركات القطاع الخاص المشغلة لدور السينما في السعودية على تقديم خصومات وعروض ترويجية لجمهور السينما.

وتمت الإشارة لكون تخفيض المقابل المالي لتراخيص دور السينما ورسوم التذاكر جاء ليكون متوافقًا مع المعدل الدولي، ولدعم شركات ودور السينما على الاستدامة والنمو في القطاع، كما يتم استقبال طلبات التراخيص من خلال منصة “أبدع” الثقافية، وكشفت هيئة الأفلام عن سعر تراخيص السينما المحدثة بعد تخفيضها والتي كانت كالآتي:

  • السينما الدائمة: مدن فئة «أ» التكلفة الحالية 25 ألف ريال بدلاً من 210 آلاف ريال، مدن فئة «ب» التكلفة الحالية 15 ألف ريال بدلاً من 126 ألف ريال، مدن فئة «ج» التكلفة الحالية 5 آلاف ريال بدلاً من 84 ألف ريال.
  • السينما المؤقتة: مدن فئة «أ» 15 ألف ريال بدلاً من 105 آلاف ريال، مدن فئة «ب» 10 آلاف ريال بدلاً من 63 ألف ريال، مدن فئة «ج» 5 آلاف ريال بدلاً من 42 ألف ريا

أما رخصة تشغيل سينما لكل دار سينما والتي تشمل ترخيص تشغيل دار سينما لعض فيلم سينمائي أو أكثر بشكل دائم أو مؤقت، فأسعار تراخيصها أصبحت كالآتي:

  • السينما الدائمة: مدن فئة «أ» 3 آلاف ريال (لكل فرع) بدلاً من 21 ألف ريال (لكل شاشة)، مدن فئة «ب» التكلفة 2000 ريال بدلا من 12,600 ريال، مدن فئة «ج» التكلفة 1000 ريال بدلا من 8400 ريال.
  • السينما المؤقتة: مدن فئة «أ» التكلفة الحالية 500 ريال (لكل فرع) بدلاً من 5 آلاف ريال (لكل شاشة)، مدن فئة «ب» 500 ريال بدلاً من 5 آلاف ريال، مدن فئة «ج» 500 ريال بدلاً من 5 آلاف ريال.

في الختام، الق نظرة على المهرجان السينمائي الخليجي يكرم عددًا كبيرًا من الفنانين المخضرمين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية