"نورة" أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77

نورة أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

“نورة” أول فيلم سعودي يُشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، وذلك في مسابقة “نظرة ما” ليثبت بذلك الفيلم حضوره المميز بين الأفلام العالمية.

ias

يُقام مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77 في فترة ما بين 14 وحتى 26 مايو المُقبل، حيث أعلن المهرجان عن قائمة الأفلام المشاركة والتي كان من ضمنها فيلم “نورة” المدعوم من صندوق البحر الأحمر، وكنا قد زودناك بتفاصيل عن الفيلم في انتهاء تصوير فيلم “نورة” أول فيلم سعودي روائي طويل في العُلا.

إنجاز تاريخي مهم للسينما السعودية

للمرة الأولى في تاريخ السينما السعودية يسجل فيلم “نورة” إنجازًا ملفتًا بتواجده ضمن قائمة الأفلام المشاركة في المهرجان السينمائي الأبرز من حول العالم وهو مهرجان “كان”، ويُعتبر فيلم “نورة” أول فيلم روائي طويل للمخرج والمؤلف توفيق الزايدي، بطولة الممثل يعقوب الفرحان، والفنانة ماريا بحراوي، والممثل الشهير عبد الله السدحان.

تم تداول هذا الخبر بشكل واسع في الأوساط الفنية السعودية، حيث عبّر الجميع عن فرحتهم باختيار فيلم “نورة” الذي جرى تصويره في العلا ضمن مسابقة “نظرة ما”، معتبرين ذلك إنجاز عظيم تسجله السينما السعودية، وعبّر أبطال الفيلم عن فرحتهم وفخرهم بكونهم جزء من هذا الإنجاز السينمائي من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تدور أحداث الفيلم في تسعينيات القرن الماضي، لقصة تجمع بين الفتاة “نورة” والشاب “نادر” اللذان تطورت بينهما علاقة فنية مليئة بالإبداع والأحاسيس، في وسط البيئة المحافظة التي يُمنع فيها كل أشكال الفن والرسم، فيستيقظ حس الإبداع لدى “نادر” بإلهام من “نورة” وينفتح أمامهما الباب إلى عالم واسع خارج نطاق قريتهما الصغيرة، وتم في الفيلم استحضار كل ما يُصور فترة تلك الحقبة من ديكورات وموسيقى وأزياء.

أخيرًا، وحول الحديث عن الأفلام التي تم تصويرها في العُلا، القِ نظرة على “قندهار” أول فيلم هوليودي يصور في العُلا من بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية