السينما السعودية تحقق مبيعات تتجاوز 30 مليون تذكرة خلال أربعة أعوام فقط

السينما السعودية تحقق مبيعات تتجاوز 30 مليون تذكرة خلال أربعة أعوام فقط

مصدر الصورة:موقع https://www.freepik.com/

تجاوزت مبيعات التذاكر في السينما السعودية 30 مليون تذكرة، وذلك منذ بداية افتتاح أول صالة سينما في المملكة منذ أربعة أعوام، مما يُعتبر إنجازًا كبيرًا يعكس مدى الإقبال المحلي. 

ias

وبحسب الإحصائيات التي قامت بها هيئة الإعلام المرئي والمسموع فقد وصل عدد دور السينما حتى الآن إلى 56 دارًا تضم 518 شاشة في 20 مدينة، ويُعرض فيها 1144 فيلمًا، منها 22 فيلمًا سعوديًا، وبخصوص الحديث عن الأفلام السعودية اطلعي على “الرحلة” أول فيلم سينمائي سعودي عربي يُعرض في المسرح الصيني في هوليوود. 

نمو يجذب المستثمرين 

بلغت مبيعات التذاكر 30,860,956 تذكرة لأفلام بـ 22 لغة من 38 دولة، ويشير هذا النمو الذي أُنجز خلال أربع سنوات إلى أن قطاع السينما يُعد عنصر جذب للمستثمرين المحليين والدوليين، في ظل ما تقدمه هيئة الإعلام المرئي والمسموع من مبادرات ومشاريع تسهل على المستفيدين فرص ممارسة الأنشطة الإعلامية بكل يسر وسهولة. 

وقد أسهم قطاع السينما في توظيف 4439 شابًا وشابة سعوديين، واستحداث آلاف الوظائف للشباب السعودي، ونوّع في مصادر الدخل الاقتصادية، ليعكس بهذا الإنجاز رؤية المملكة 2030، واخيرًا، أطلعي على افتتاح أكبر سينما في السعودية في بوليفارد ستي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية