الشعارات تختتم عرض أزياء Prabal Gurung لشتاء 2018... ولكن ماذا عن الصيحات؟

قبل أن ننتقل إلى مدينة الضباب، لندن، لمتابعة أسبوع اللندنيّ الذي يبدأ اليوم ولكن رسمياً مع أهمّ عروض الأزياء غداً، كان لا بدّ من التوقف قليلاً لإعادة النظر في إحدى أهمّ عروض الأزياء التي شكّلت الحدث الأبرز خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ.

ias

إنّنا نتكلّم عن عرض أزياء Prabal Gurung لشتاء 2018 الذي شكّلت نهايته تحديداً الحدث الأبرز وذلك لما تتضمّنته من رسائل سياسيّة واجتماعيّة وجّهها برابال في محاولة منه لانتقاد السياسة الأميركيّة الأخيرة التي يتّبعها دونالد ترامب.

فقد اختار برابال أن يختتم عرض أزيائه بمجموعة من عارضات الأزياء اللواتي ارتدين الـ T Shirts المطبّعة بهذه الرسائل ومنها نذكر " Revolution has no borders”، " I am an immigrant"، " Nevertheless she persisted" و " The Future is Female" هذا الشعار الذي ارتدته بيلا حديد، لنراه هو خاتماً عرض أزيائه بـ T Shirt مطبّعة بشعار " This is what a feminist looks like".

ليست هذه الـ T shirts هي فقط التي شكّلت حديث الحضور والصحافة وعشّاق الموضة إنما أيضاً اختيار برابال لعارضات أزياء صاحبات وزنٍ زائد، الأمر الذي رأيناه أيضاً في عرض مايكل كورس (عرض ازياء مايكل كورس لشتاء 2018 يسيطر على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي).

ولكن ماذا بالنسبة إلى المجموعة والصيحات التي ضمّتها (من نيويورك اليك مجموعة Prabal Gurung لصيف 2016)؟ قبل ذلك، لا بدّ من تسليط الضوء على بعض الأسماء التي ميّزت الصفّ الأوّل حيث حضرت كلّ من سارة جيسيكا باركر وبريانكا شوبرا ودايان كروغر.

أما بالنسبة إلى الأزياء والصيات التي رأيناها، فقد برز الصوف كقماشٍ مسيطر حيث بدت موضة الكنزات الصوفية الفضفاضة Chunky Knitwear هي القطعة الأبرز إذ رأيناها منسّقة مع العديد من القطع أكان مع التنانير الحريريّة المطبّعة أو مع السراويل الرسميّة وقد تميّزت هذه الكنزات الصوفيّة بقبّعتها الفرو وقصّتها الفضفاضة.

إلى جانب موضة الكنزات الصوفيّة، برزت أيضاً موضة البدلة الرسمية ولكن باللون البرغندي حيث رأينا هذه القطعة منسّقة مع التوب المزيّنة بالشراريب ما يؤكّد أنّ موضة الـ Fringe ستبقى مستمرّة في الموسم القادم.

ومن الصيحات التي لفتت أنظارنا أيضاً موضة الكشاكش التي برزت بأسلوب طبقات الكشاكش Ruffles إذ رأينا التنورة بهذه الطبقات منسّقة مع التوب بقصّة البيبلوم كما برزت موضة تنسيق الإطلالة بطبقات من الملابس التي تعكس موضة الـ Layering إذ رأينا الفساتين نسّقة فوق الكنزات بالياقة العالية كما الفساتين المطبّعة بألوانٍ معيّنة فوق الكنزات العادية بالياقة العالية بلونٍ مختلف.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة أكمام المشلح برزت أيضاً حيث رأينا الكنزة بأسلوب المعطف الفضفاض مزيّن بحزام على الخصر وبقصّة أكمام المشلح والكاب على الأكتاف.

كما لا يمكن غضّ النظر عن أنّ القماش الميتاليكيّ سيكون من أبرز الصيحات الرائجة في الشتاء القادم وهذا ما أكّدته هذه المجموعة إذ ضمّت الفستان الميتاليكيّ بقصّة الـ Cut Out، قصّة أخرى تؤكّد أنّها ستبقى رائجة حتى الموسم القادم.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية