الـ Color Blocks جديد مجموعة ماري كاترانتزو والأقمشة المطبعة مستمرّة

موضة التنانير المنفوخة على شكل الجرس

من الأسماء التي ننتظر جديدها في كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة اللندنيّ، ماري كاترانتزو التي وكما نكرّر كلّ مرّة نتكلّم عنها، تشتهر في تقديمها الأزياء المطبّعة وتحديداً بالأشكال الهندسيّة.

ias

لهذا الموسم أي لصيف 2018، اختارت كاترانتزو أن تعيد موضة الـ Color Blocks إلى الواجهة وتقدّم مجموعتها مركّزة على الألوان القويّة أو النيون، هذه الألوان التي أتت ممزوجة مع بعضها البعض ومنسّقة في إطلالة واحدة فرأينا الأحمر مع الفوشيا معاً كما الأحمر والفوشيا مع البرتقالي والأصفر مع الرمادي والأحمر مع الأزرق.

موضة الـ Color Blocks والمعطف المضاد بالمياه من ماري كاترانتزو

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كاترانتزو لم تختر أن تعيد موضة الـ Color Blocks إلى الواجهة فقط إنما عمدت إلى إعادة قصّة جديدة كانت برزت في مواسم سابقة وتحديداً منذ سنوات ماضية، إنّنا نتكلّم عن قصّة التنورة المنفوخة بأسلوب الجرس، هذه التنورة التي أتت مزمومة في أسفلها، فهل تصبح هذه القطعة موضة رائجة في الصيف القادم كما هي أكمام الجرس رائجة اليوم في شتاء 2018؟

الفستان المزين بالشراريب في اسفله وموضة الاقمشة المقطعة

إلى جانب ذلك ومن أبرز خطوات الموضة التي رأيناها في هذه المجموعة، القماش المضاد للمياد والذي يأتي وكأنه جلدياً لماعاً Patent Leather، هذا القماش الذي يبرز هذا الشتاء والذي رأيناه مستمراً حتى الصيف القادم مع العروض التي تابعناها في أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2018.

الفستان بالقماش المضاد للمياه والاقمشة المنقطة

أيضاً وبما أنّنا نتحدّث عن الأقمشة المطبّعة التي تشتهر بها ماري كاترانتزو، لا بدّ من الإشارة إلى أنّها اختارت التركيز على الأقمشة المقطّعة بمربعات ملوّنة وكذلك على الأقمشة المنقطة التي تعكس موضة الـ Polka Dots والتي نراها بدورها تعود إلى عالم الموضة.

القستان القصيرة المطبع مع القماش المقطع

أخيراً، لا يسعنا سوى تسليط الضوء على موضة أو قصّة جديدة للفساتين أطلقتها كاترانتزو في هذه المجموعة ألا وهي الفساتين القصيرة التي أتت بتنورة مثنيّة أو A Line والتي تأتي وكأنها برباط عريض ولكن من دون أكمام وتوحي بأنّها منسّقة فوق توب أخرى بياقة تغطي الصدر إنما الفستان هو قطعة واحدة في الحقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية