مميّزات اللون الحنطي للبشرة وكيفية العناية به

مميّزات اللون الحنطي للبشرة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على مميّزات اللون الحنطي للبشرة للكشف لك عن خطوات بسيطة تساعدك على العناية بها لمحافظة على صحتها وإشراقتها. نذكرك أيضًا بأجمل أسلوب مكياج للبشرة الحنطية.

ias

يعتبر لون البشرة الحنطي أحد الألوان الأكثر شيوعاً وانتشارًا في عالمنا العربي ويتميز بجماله ونعومته ونضارته وسهولة العناية به وهو ما سنكشفه لك في ما يلي.

ما هي مميّزات هذه البشرة؟

تمتلك البشرة الحنطية العديد من المميّزات التي تجعلها من أفضل أنواع البشرات، وسنكشفها لك في ما يلي:

العناية بالبشرة الحنطية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • مقاومة الشيخوخة: يحتوي اللون الحنطي على مستويات أعلى من الميلانين، مما يجعل البشرة أكثر مقاومة للشيخوخة والتجاعيد وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة.
  • حماية من أشعة الشمس: تساعد مستويات الميلانين العالية الموجودة في البشرة الحنطية في حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسرطان الجلدي والشيخوخة المبكرة.
  • إخفاء العيوب: يمكن أن يخفي اللون الحنطي العيوب الصغيرة في البشرة، مثل البقع الداكنة أو النمش، ويجعل البشرة تبدو أكثر اتساقاً وجمالاً.
  • سهولة الإعتناء بها: تتطلب البشرة الحنطية عناية أقل من غيرها من أنواع البشرة، ويمكن الإهتمام بها بسهولة باستخدام مستحضرات بسيطة ومتاحة في المتاجر.

نصائح للعناية بها

سنتناول في ما يلي طرق العناية بالبشرة الحنطية وأهم النصائح التي يجب أن تعرفيها.

  • تنظيف البشرة: البداية الأساسية لأي روتين للعناية بالبشرة هي تنظيفها بانتظام. استخدمي منظفًا خفيفًا ومناسبًا لنوع البشرة الحنطية. قومي بتنظيف وجهك مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً. استعملي الماء الدافئ لغسل الوجه واحرصي على تجنب استخدام الماء الساخن الذي قد يجفف البشرة. بعد التنظيف، جففي البشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة من القطن.
  • التقشير: يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة والشوائب من سطح البشرة، مما يعزز تجدد الخلايا ويمنح البشرة مظهرًا أكثر إشراقًا. استخدمي مقشرًا لطيفًا مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على نعومة البشرة. اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وتكون لطيفة على البشرة.
  • الترطيب: الترطيب الجيد يعتبر أساسيًا لصحة البشرة الحنطية، لذلك، استخدمي مرطبًا خفيفًا وغير دهني يناسب نوع بشرتك. اختاري منتجات تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك وزيت الافوكادو.
  • كريم الوقاية من أشعة الشمس: استخدامي واقي الشمس بعامل حماية عالي واحرصي على ارتداء القبعات والملابس الواقية من الشمس عند الخروج في فترات النهار الحارة. ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرةً، خصوصًا في فترات الظهيرة عندما تكون الشمس في أشدها.

إذًا مع هذه المجموعة من النصائح والإرشادات ستحافظين على صحة بشرتك وجمالها، وتعرّفي أيضًا على أفضل ألوان ملابس للبشرة الحنطية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية