اعتمدي المكياج الفرنسي انستقرام لعيون ساحرة وملفتة

المكياج الفرنسي انستقرام لعيون ساحرة

يشتهر المكياج الفرنسي بشكله الناعم والطبيعي في غالبية الوقت فهو لا يعتمد الالوان القوية والجريئة والسموكي، بل على تلك الناعمة ومكياج خفيف للظهور بإطلالة جميلة سواء في المساء او الصباح للعمل او للسهرات، على اعتبار ان الفرنسيات والاوروبيات بشكل عام يفضلن اللوكات العفوية والطبيعية دائماً والامر نفسه ينطبق على تسريحات الشعر.

ias

واذا كنت من السيدات اللواتي يفضلن الاطلالات الطبيعية الناعمة والبسيطة من دون المبالغة في المكياج، ستعرفك ياسمينة على ابرز خصائص المكياج الفرنسي المنتشر على صفحات انستقرام وبالاخص مكياج العيون من خلال هذه الصور والسطور:

  1. اشكال المكياج الفرنسي انستقرام
  2. مكياج عيون فرنسي انستقرام لكل المناسبات

1- اشكال المكياج الفرنسي انستقرام

المكياج الفرنسي انستقرام لعيون ساحرة

يعتمد المكياج الفرنسي بشكل اساسيّ على كريم الاساس لإخفاء الشوائب والعيوب من الرؤوس السوداء والبثور والحبوب والبقع الداكنة وغيرها من العلامات الظاهرة التي تؤثر سلباً على الاطلالة، بالاضافة الى تركيزه على رسم العيون لمنح المرأة نظرات ساحرة وجذابة بطريقة سلسة بواسطة الايلاينر الأسود من دون استخدام الوان ظلال العيون مع الاعتماد ايضاً على بلاش ناعم لاعطاء لون ناعم للخدين واحمر شفاه لتزيين الاطلالة.

ويتميّز المكياج الفرنسي رغم نعومته وبساطته بقدرته على المنح المرأة اطلالة شيك وانيقة في كل المناسبات وحتى في السهرات والحفلات والاعراس مع اعتماد شتّى انواع تسريحات الشعر التي تزيد الرقي الى اللوك وتمنحه لمسة ساحرة مضيئة تلفت انظار الحاضرين. واليك هنا بعض اشكال المكياج الفرنسي:

اقرأي المزيد: المكياج الفرنسي بأساليب مختلفة وخطوات سهلة…اكتشفيها

مكياج الشفاه الجذاب

المكياج الفرنسي انستقرام لعيون ساحرة

ترتكز هذه الاطلالة على ماكياج الشفاه الجذاب الذي يعتمد على الروج الاحمر الجريء والقوي الذي يكبر الشفاه ويعطيها شكلاً ملفتاً ومفعماً بالانوثة، وفي هذا السياق يمكنك اللجوء الى الكثير من ماركات الارواج المات الفخمة القادرة على ملئ الشفاه ومنع التشققات والبقاء ثابتة بشكلها ولونها طوال النهار وحتى ساعات الليل الاخيرة من دون ان تتأثر او تزول جراء الماء او الطعام وغيرها من العوامل الاخرى.

وتمكن هذا المكياج ان يكتسح صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبات بمثابة مكياج انستقرام الذي نشرت الكثير من النساء صورها بالمكياج الفرنسي الذي بات واحداً من ابرز واجمل صيحات المكياج.

اقرأي المزيد: ميك اب فرنسي ناعم لاطلالة جذابة وملفتة

مكياج شيك وانيق

المكياج الفرنسي انستقرام لعيون ساحرة

اليك ايضاً هذا النوع من مكياج خفيف فرنسي يرتكز بشكل اساسي على الروج المميز بلونه والعصري بدرجاته بالاضافة الى رسم العينين بالايلاينر الاسود للحصول على نظرات ساحرة وجذابة كلوحة فنية دقيقة. ومن شأن هذا المكياج الذي يمكن اعتماده في السهرات او حفلات الزفاف ان يمنح صاحبته لوكاً شيك وانيق وكله رقيّ وفخامة.

2- مكياج عيون فرنسي انستقرام لكل المناسبات

اختارت لك ياسمينة بعض الصور من مكياج انستقرام فرنسي الذي يرتكز على العيون والنظرات التي تعد من اهم عوامل الاطلالة المثالية، حيث ان اللوك الفرنسي يعتمد على مكياج خفيف بكل جوانبه مع خرق بعض نعومته بماكياج الشفاه والارواج الداكنة لاعطاء بعض الحياة للاطلالة ولمسات ساحرة تزيد المرأة انوثة وجمالاً خصوصاً في السهرات والمناسبات السعيدة والاعراس وحفلات الخطوبة.

وعليك الانتباه من ان مكياج العيون الفرنسي يجب أن يُعتمد بحسب شكل العين، فهناك طرق معينة للعيون الصغيرة وكذلك الكبيرة والواسعة منها وصولاً الى عيني القطة وغيرها من اشكال العيون التي تتطلب رسمات مختلفة وتقنيات معينة لنجاح المكياج. فعلى سبيل المثال، على صاحبات العيون الصغيرة ان تعمل بداية على تطبيق خافي العيوب واختيار اللون الانسب للون البشرة، ومن ثم عليك وضع ظلال عيون باللون الابيض على الجفن العلوي بالكامل وبعضاً منه تحت الحاجبين. بعدها ضعي ظلال العيون الرمادي على وسط الجفن العلوي وقومي بمده الى الخارج حتى تصلي الى زاوية العين الخارجية.

بعدها قومي بتحديد عينيك بالكحل الاسود لنظرات جذابة وساحرة ولا تنسي استخدام الماسكارا لتطويل الرموش وتكثيفها ويمكنك اختيار انواع ماسكارا مقاومة للمياه وتبقى ثابتة طوال الوقت وحتى ساعات الليل المتأخرة.

اقرأي المزيد:أتقني طريقة عمل المكياج الفرنسي لاطلالة ساحرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية