المملكة تحقق تقدمًا في مؤشر تحول الطاقة وتتقدم بـ24 مركزًا في عام 2023

المملكة تحقق تقدمًا في مؤشر تحول الطاقة وتتقدم بـ24 مركزًا في عام 2023

مصدر الصورة: حساب Gi_Saudi@

تمكنت المملكة أت تحقق تقدمًا في مؤشر تحول الطاقة، وتتقدم بـ24 مركزًا في عام 2023، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

ias

وبهذا الإنجاز تصدرت السعودية في هذا المؤشر ضمن دول منطقة الشرق الأوسط، باحتلالها المرتبة الـ 57 خلال عام 2023، بعد أن كانت في المرتبة الـ81 في عام 2021، وفي إطار الحديث عن خطط المملكة للحفاظ على البيئة تابعي الإستدامة عنوان معرض الرياض إكسبو 2030.

السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط في مؤشر تحول الطاقة

أسهمت خطط المملكة واستراتيجياتها في مجال الطاقة المتجددة ومبادراتها الخضراء في تحقيق هذا الإنجاز ، فاتخذت المملكة منذ إطلاق رؤية 2030 خطوات جدية لبناء مستقبل أكثر استدامة، وتنوعت أهدافها وخططها لتشمل حماية البيئة وتحقيق الاستدامة وتحويل الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وزيادة استخدام الطاقة النظيفة، ومكافحة تغيير المناخ.

وركزت مبادرة السعودية الخضراء على عدد من الأهداف في هذا السياق شملت كلًا من:

  • تقليل الانبعاثات الكربونية.
  • تشجير السعودية.
  • حماية المناطق البرية والبحرية.
  • تحقيق أهداف العمل المناخي العالمي.

كما تسعى المملكة إلى تحقيق زمرة من الأهداف بحلول 2030، والتي من أهمها: تحويل 30% من مساحتها البرية والبحرية الى محميات طبيعية، وزراعة أكثر من 600 مليون شجرة، وتقليل الانبعاثات بمقدار 278 مليون طن بحلول عام 2030، وتطوير مشاريع جديدة في مجال الطاقة المتجددة.

وفي سياق الحديث عن الإنجازات السعودية تابعي أيضًا السعودية الأولى عالميًا في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية