الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟

الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟

الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟

الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟ سؤال جوهري للغاية خصوصاً أن عدداً كبيراً من النساء يعانين من هذه المشكلة من دون إدراك خطورة الامر.

ias

فالهوس في إنقاص الوزن والحصول على الرشاقة والجسم المثالي قد يكون له ارتدادات صحية ونفسية خطيرة على المرأة قد يكون من الصعب جداً الخروج أو التخلص منها. وفي هذا السياق اكتشفي طريقة عمل رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم

الحميات الغذائية غير العلمية

وهذا ما يدفع بعدد كبير من النساء الوقوع ضحية الحميات الغذائية غير العلمية، من خلال ادِّعاء من ينشر هذه الحميات أنها تساعد على خسارة الوزن الزائد بحلول سحرية وبوقت قصير جداً، وغالباً ما تكون هذه الحميات مخترعة من قبل أشخاص غير مختصين. من هنا، تعرفي على نصائح لتطبيق جدول رجيم النقاط الصحيح

الحميات الغذائية غير العلمية
الحميات الغذائية غير العلمية

ومن المعروف أن هذا الهوس قد يترجم عند البعض اضطراباً نفسياً حاداً لدرجة أن بعض النساء يظهرن وكأنهن هيكل عظمي متحرك، إلا أنهن يعتبرن أنفسهن بدينات جدا، ولأن الجسم يعاني بشكل دائم من عملية خفض الوزن والنقصان، فإنه يفقد أي كل إحساس بالجوع والشبع، كما يفقد القدرة على التمييز بين الشعور بالجوع، أو الغضب أو الحزن أو السرور أو التعب.

اضطرابات الأكل

إذ إن اضطرابات الأكل هي نوع من الأمراض النفسية، التي تؤثر على الجسم. ومن بين عواقبها حدوث تلف في العظام الناجم عن نقص المعادن، وتسوس الأسنان الناتج عن الأحماض التي تصعد إلى الفم خلال عملية القيء أو تلف الكلى نتيجة لاضطرابات في مخزون البوتاسيوم بالجسم.

فوائد نظام الكيتو دايت
مصدر الصورة موقع Freepik

التوعية والإدراك

وبالتالي فإن التوعية والإدراك من الخطوات الأولى للعلاج ولتصحيح السلوك في التعامل مع الطعام، خصوصاً أن هذا الهوس قد يؤدي إلى عوارض وأمراض صحية خطيرة للغاية منها، فقدان الشعر، وجفاف الجلد، والشعور بالإرهاق، وعدم القدرة على التركيز، والأضرار العضوية مثل الفشل الكلوي أو فشل القلب تنشأ نتيجة نقص في تناول الفيتامينات أو المعادن بصفة خاصة.

وتذكري يا عزيزتي إن الموضوع ليس بلعبة فهو قد يرتد عليك سلباً على مجالات حياتك، من اجتماعية ومهنية وصولاً إلى عاطفية فعندما لا تكونين سعيدة مع نفسك ومرتاحة مع جسمك لن تكوني ابداً سعيدة أو مرتاحة في محطيك بل على العكس.

واقرئي مع ياسمينة نصائح نظام رجيم سهل لإنقاص الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية