الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تُعلن عن موعد النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن 2024

الهيئة الملكية لحافظة العُلا تُعلن عن موعد النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن 2024

الهيئة الملكية لحافظة العُلا تُعلن عن موعد النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن 2024

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا عن موعد النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن 2024، والذي سيُقام في الواحة القديمة بداية من 24 أبريل المُقبل.

ias

تُنظم هذه البطولة بالتعاون ما بين الإتحاد السعودي للهجن، التي تبرز مكانة سباقات الهجن في العالم، وتحتفي بتراث وثقافة المملكة في مزيج يجمع ما بين الرياضة والترفيه والتراث، وحول الفعاليات التراثية الثقافية التي تستضيفها العلا تابعي إطلاق النسخة الأولى من مسابقة كأس العلا للصقور.

أربعة أيام من الترفيه المتكامل

يزداد تميز النسخة الثانية من بطولة كأس العُلا للهجن 2024، لتزامنها مع إعلان وزارة الثقافة السعودية لتسمية عام 2024 بعام الإبل، ويعمل هذا السباق العالم على ترسيخ مكانة العُلا كوجهة رياضية تراثية عالمية رائدة، تتمشى مع استراتيجية قطاع الرياضة، هذا وقد تمكنت النسخة الأولى من استقطاب 2550 زائر، الذين استمتعوا بتجربة فريدة.

تثري البطولة المُقامة في قرية مغيراء للرياضات التراثية، تجربة الزوار مع أروع الفعاليات والمنافسات على مدار أربعة أيام من الترفيه المتكامل. تشهد نسخة العام الجاري مشاركة نخبة من نجوم هذه الرياضة على مستوى المنطقة، احتفالًا بهذا الإرث التاريخي العريق. كما تضمن كأس العُلا للهجن جوائز نقدية كبيرة وكؤوس مرموقة تخلّد إنجازات الفائزين، ما يشجع على المشاركة ويرفع مستوى التنافسية لتحقيق أفضل النتائج.

يجدر الذكر أن كأس  العُلا للهجن يُقدم تجربة ثقافية ترفيهية استثنائية لإحياء تقاليد سباقات الهجن العريقة في المملكة والمنطقة، وتعزيز مكانة العُلا موجهة متكاملة للتجارب الثقافية والرياضية العالمية، وتسليط الضوء بشكل استثنائي على الدور المهم الذي تلعبه الإبل في ثقافة المجتمع السعودي في الماضي والحاضر.

وفي إطار الحديث عن الموروث الثقافي والشعبي في المملكة تابعي أماكن تراثية شعبية في السعودية لا تفوتي زيارتها في ليالي رمضان 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية