اليابان حاضرة في تصاميم رامي العلي لصيف 2017

من المحطّات الأساسيّة خلال متابعتنا لأسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، مجموعة المصمّم السوري المبدع رامي العلي الذي يقدّم كلّ موسمٍ فساتين رائعة تتّسم دائماً بالأناقة، هذه الصفة التي ترافق فساتينه مهما كان مصدر وحيه في كلّ مجموعة.

ias

لصيف 2017، اختار رامي العلي أن يستلهم من اليابان وتحديداً من أزهار شجرة الساكورا أي أزهار الكرز وذلك يبرّر اللمسة الأنثويّة إنما المبدعة التي سيطرت على مجموعته للأزياء الراقية التي عرضها في فندق الريتز التاريخيّ والعريق في باريس.

قبل أن نتكلّم عن القصّات والصيحات التي قدّمها العلي في هذه المجموعة، لا بدّ من أن نثني على التقنيّة العالية التي يستخدمها رامي العلي في التطريز والشكّ وهذا ما هو واضح في فساتينه هذه التي سيطرت عليها تطريزات الشكّ.

بالعودة إلى المجموعة، نشير إلى أنّ المصمّم قد استوحى تصاميمه تحديداً من التكوينات المتألّقة لهذه الشجرة اليابانيّة وقد سعى أيضاً إلى نقل أجواء وحيه من خلال وضعه خلفيّة تعكس هذا الجوّ وتزيّن صالة عرضه.

وبما أنّ اليابان هي مصدر وحيه لهذه المجموعة فلم يكن من المستغرب أن نرى الفساتين بقصّة الكيمونو ولم يكن من المستغرب أيضاً أن نرى قصّة البيبلوم الضخمة تزيّن أو تسيطر على معظم الفساتين، هذه القصّة التي لم تقتصر فقط على الأرداف أو الخصر كما تعوّدنا إنما التي رأيناها أيضاً تزيّن الصدر أو الأكمام أو تشكّل قصّة الأكتاف من الخلف التي أتت في الكثير من الأحيان كمشلحٍ طويل ملتصقٍ بالفستان.

ولأنّ رامي العلي (رامي العلي يعود ليطلق ابداعاته في باريس) من المصمّمين الذين يتقنون فنّ الخياطة الراقية، فلم يكن من المستغرب أيضاً أن نرى مجموعته هذه مصمّمة بأفخر أنواع الأقمشة حيث استخدم التول الناعم والساتان واللاميه كما استعان بتقنيّة يدويّة لابتكار قصّات منمّقة أو مزخرفة.

إلى جانب ذلك، لم تغب اللمسة الهندسيّة في هذه المجموعة، هذه اللمسة التي نراها دائماً حاضرة في تصاميم العلي التي تأتي في الكثير من الأحيان بأشكالٍ هندسيّة تعكس الفنّ المعماري الذي يضفي اللمسة العصريّة على فساتين رامي العلي.
أما بالنسبة إلى الألوان، فقد رأينا تدرّجات الأصفر الفاتح مع لمسات من الوردي الكامد بالإضافة إلى الرمادي وبعض النقشات المطبّعة بأزهار الساكورا.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية في باريس لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية