اليابان مصدر وحي مجموعة ماركيزا لصيف 2018

البدلة الرسمية مع التوب المزينة بالكشاكش او البدلة مع السترة المزينة بعقدة

عندما نتكلّم عن ماركيزا وأزياء هذه العلامة التي عوّدتنا أن تكون من الماركات المميّزة في أسبوع الموضة النيويوركيّ، يأتي على ذهننا فوراً الفساتين المنفوخة من فساتين التول والفساتين بقصّة الأميرة والفساتين المطرّزة والمزخرفة.

ias

لهذا الموسم أي لصيف 2018، اختارت كلّ من Georgina Chapman و Keren Craig أن تقّدما مجموعة ماركيزا لصيف 2018 مستوحاة من اليابان والحضارة البوذيّة.

الفستان المزين بطبقات من الريش او التايور بقماش التول الشفاف

من هذا المنطلق، مستطيع أن نفهم لما التطريز كان مسيطراً على المجموعة وهذا الكمّ من الخطوط الذهبيّة المزخرفة التي رافقت الفساتين واللآلئ التي زيّنتها، فهذه العناصر هي أصلاً، في النهاية، ما يميّز ويعكس الحضارة اليابانية.

لذلك، يمكن القول أنّ مجموعة ماركيزا لصيف 2018 انقسمت إلى قسمين، الأوّل ضمّ الفساتين المنفوخة التي تعكس أسلوب الأميرة الحالمة ولكن تحديداً الأميرة اليابانيّة والقسم الثاني ضمّ الفساتين المنسدلة لتأتي البدلات أو التايورات الرسمية وتعتبر إضافة مميّزة على ما تعوّدنا أن نراه في مجموعة ماركيزا.

الفستان المطرز بالورود على الصدر وبطبقات من الكشاكش او الفستان المنسدل بالتول المطرز

أما إن أردنا التكلّم عن الصيحات، فحينها لا بدّ من الإشارة إلى أنّ علامة ماركيزا ركّزت مجدداً على موضة الكشاكش التي زيّنت توبات الدانتيل التي أتت منسّقة تحت البدلة الرسمية كما رأينا استمراراً لموضة التايور بالدانتيل الشفاف وسيطرة واضحة للون الزهري الفاتح أو النيود الذي نتوقّع أن يكون من أبرز ألوان صيف 2018 الرائجة.

الفستان المطرز والمزين بالسلاسل او فستان التول المطرز بالورود

إلى جانب ذلك، أتى التطريز بالورود تحديداً ليشكّل عنصراً أساسيّاً في هذه المجموعة حيث رأينا الورود تزيّن أطراف الفساتين وتحديداً الفساتين المنفوخة على الصدر أو فساتين التول المنسدلة بالرباط على الكتف.

أيضاً، بدت طبقات الكشاكش من التول تحديداً تفصيلاً أساسياً في هذه المجموعة وقد رأيناها تميّز بعض الفساتين كما أتت العقدة Bow لتكون تفصيلاً آخر يزيّن هذه المجموعة ويسيطر على تصاميمها.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم عن الألوان التي أتت بدورها لتعكس الأسلوب العامّ أو مصدر الوحي العام للمجموعة، فعبّرت عن الأسلوب الأسلوب الآسيوي Far East حيث رأينا الأسود المزيّن بالذهبيّ أو الفضي إلى جانب الرمادي والزهري والبوردو أو الأحمر البرغندي.

إقرأي المزيد: فساتين كلاسيكيّة وأنثوية من ماركيزا والتول القماش المسيطر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية