انطلاقة "رالي جميل" النسائي الأول في السعودية وياسمينة تلتقي فريق The Advisor

انطلاقة "رالي جميل" النسائي الأول في السعودية وياسمينة تلتقي فريق The Advisor

الصورة من حسابي enas.hamzah@ وhambazaza.nada@ على انستغرام

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم انطلاقة أول رالي نسائي، حيث بدأت نقطة بداية “رالي جميل” من مدينة حائل وستنتهي بمدينة الرياض، وكان لياسمينة فرصة لقاء فريق The Advisor السعودي المشارك في هذا السباق.

ias

انطلق اليوم الخميس الحدث الاستثنائي الأول في عالم سباق السيارات النسائية “رالي جميل”، الذي يُشارك فيه 34 فريق و68 سائقة وملاحة، من 15 دولة حول العالم، وحظيت ياسمينة بفرصة اطلاعك على تفاصيل هذا السباق من قلب الحدث من خلال لقاءها بفريق The Advisor المشارك بهذا السباق، ويجدر بنا الإشارة للسعوديتين دانية عقيل ومشاعل العبيدان اللتان سبق وان شاركتا في رالي تويوتا الدولي 2021.

أجواء من الحماس والتنافس الودّي

وسط أجواء حماسية تم بالأمس عقد حفل افتتاحي “لرالي جميل” بحضور أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، وبوجود تغطية إعلامية كبيرة وانضمام نخبة من الشخصيات المعروفة في عالم الرياضة وسباقات السيارات كالمتسابقة السعودية المشهورة دانية عقيل، والمهندسة اسيل الحمد.

سيتم خلال هذا السباق استخدام السيارات الرباعية الغير المعدلة، لقطع مسافة تتراوح ما بين 300 إلى 500 كيلو متر في اليوم الواحد، وذلك خلال فترة تبدأ من يوم الخميس 17 مارس وتنتهي يوم 19 مارس في مدينة الرياض.

فريق The Advisor

وضمن الفرق النسائية التي تخوض هذا السباق كان لنا فرصة لقاء فريق The Advisor بقيادة الكابتن ندى حمبظاظة وملاحتها إيناس حمزة، حيث تمتلك كل منهما خبرة واسعة وشغف في مجال السيارات، حيث أن الكابتن ندى تُعد أول سعودية تقدم برنامج يوتيوبي متخصص بمجال الميكانيك يحمل أسم “كي تقودي بأمان”، في حين خاضت الملاحة إيناس حمزة تجربة سباقات الكارتينج لمرتين سابقًا، فقد حصدت المركز الثاني في أول سباق كارتنج نسائي عام 2018، والمركز الثالث في سباق كارتنج الاتحاد السعودي عام 2021.

وأكدت كل من الكابتن ندى وملاحتها إيناس أن شغفهما في عالم السرعة والسباقات قادهم للتقديم بالمشاركة بهذا السباق، وأعربتنا عن شعورهما بالحماسة والتوتر بعض الشيء، وتطلعاتهما الكبيرة للوصول لنقطة النهاية والفوز بمركز متقدم بالسباق.

وأشارت إيناس من خلال حديثها معنا أن أكبر مخاوفهما هو حصول خلل في السيارة أو أن تعلق في الرمال، تبعًا لوزنها الثقيل، منوهة لكونها هي والقائدة ندى قد خضعتها لتدريب مُسبق من قبل “رالي جميل”، وتأمل كل منهما خوض هذه التجربة مرات أُخرى، في ظل تنامي اهتمام المملكة برياضة سباقات السيارات وتفعيل العنصر النسائي بها.

وبالختام، اطلعي على5 سعوديات مغامرات حوّلن الشغف إلى احتراف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية