انطلاق معرض "تصوّر" بالتزامن مع أسبوع الموضة الأول في الرياض

انطلاق معرض "تصوّر" بالتزامن مع أسبوع الموضة الأول في الرياض

انطلاق معرض “تصوّر” بالتزامن مع أسبوع الموضة الأول في الرياض

ستشهد العاصمة السعودية انطلاق معرض “تصوّر” بالتزامن مع أسبوع الموضة الأول في الرياض، والذي سيٌقام من 21 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

ias

سيكون هذا المعرض بالشراكة ما بين وزارة الثقافة وبين شركة سناب شات على هامش أسبوع الأزياء في الرياض الذي تنظمه هيئة الأزياء بنسخته الأولى، ويمكنك معرفة المزيد عن هذه الفعالية من خلال الاطلاع على هيئة الأزياء التي أعلنت عن إطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض.

الدمج ما بين الأزياء وتقنيات الواقع المعزز

سيستقبل المعرض المُقام في مركز الملك عبد الله المالي الشخصيات المؤثرة في عالم الأزياء القادمين إلى المملكة للمشاركة في هذا الأسبوع، إلى جانب المجتمع المحلي، لاكتشاف جمال تصميمات الأزياء من خلال تقنية الواقع المعزز، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات والتجارب الرائدة.

وأكدت وكيل وزارة الثقافة للشركات الوطنية والتطوير نهى قطان أن معرض “تصوّر” هو ثمرة من ثمار التعاون البناء ما بين وزارة الثقافة وشركة سناب شات، وهي خطوة مهمة إلى الأمام للارتقاء بالمشهد الثقافي في المملكة، والوصول بقطاء الأزياء إلى آفاق جديدة من خلال دمجها بعالم التكنولوجيا، وكل ذلك في إطار توفير بيئة حاضنة للمواهب السعودية ودعمها لبناء أعمالها وعلاماتها التجارية المميزة وتحفيزهم للوصول للعالمية، مع التعريف بعراقة التراث السعودي وخصائصه الفريدة.

وأشار المدير الإقليمي لشركة سناب شات في السعودية عبد الله الحمادي أن معرض “تصوّر” هو وسيلة لرد الجميل للمجتمع السعودي، من خلال دعم المواهب المحلية المتنامية، وتطوير بيئة الأعمال، وسيقدم المعرض للزوار صورة للاندماج ما بين تقنيات الواقع المعزز والأزياء، وسيتيح ذلك اكتشاف آليات جديدة للدمج ما بين الأزياء والابتكار في هذا المعرض.

أبرز ما سيقدمه المعرض

ويُقدم ” تَصَوَّر” لزوّاره رحلات مشوقة حول صالات عرض المصممين والمصممات، وممرات عروض الأزياء الافتراضية، وتجربة الملابس، ومشاهدة عدسات السلفي، وحلقات النقاش وغيرها من التجارب. وكذلك سيتضمن عرض تصاميم لخمسة مصممين ومصممات سعوديين، وبث الحياة فيها من خلال تقنية الواقع المعزز لتتجاوز بذلك العالمين المادي والرقمي، وتخلق عروضاً خالدة للأزياء يمكن للعالم بأسره مشاهدتها.

ويمثّل هذا المعرض المستوحى من الكلمة العربية ” تَصَوَّر” دعوةً للمجتمع والأسماء البارزة في عالم الأزياء، إضافةً إلى الشخصيات المهمة والمهتمين بهذه الصناعة للانطلاق في رحلة من التجارب المبدعة التي تحتفي بالثقافة، وتثري الحواس، ويمكنكم في الختام التعرف على أبرز اسماء المصممين السعوديين المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية