هيئة الأزياء تُعلن عن موعد إطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض

هيئة الأزياء تُعلن عن موعد إطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض

مصدر الصورة: حساب FashionMOC@

أعلنت هيئة الأزياء عن موعد إطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض، والذي سينعقد خلال فترة 20 وحتى 23 من أكتوبر المُقبل.

ias

يُعد هذا أول أسبوع للموضة يُقام في المملكة، وذلك بعد أن شارك مصممين ومصممات من السعودية في أسابيع الموضة في كل من باريس وميلانو، ويمكنك الاطلاع على مصممو 100 براند سعودي يشاركون في أسبوعي الموضة والهوت كوتور في باريس.

سوق الأزياء السعودي الأكثر نموًا وازدهارًا

ووفق تقرير “حالة الأزياء في المملكة 2023” أظهرت الأرقام ازدهار ونمو صناعة الموضة والأزياء في المملكة، حيث تصدرت ضمن الدول التي تتمتع بأعلى معدلات النمو بين الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات أزياء التجزئة في المملكة بنسبة 13% في ظل التوسع الاقتصادي والنمو السكاني المتوقع، مما سيحقق مكاسب كبيرة لقطاعات الملابس، والإكسسوارات، والأحذية والسلع الفاخرة.

وبحسب التقرير المنشور ايضًا بلغت قيمة مشتريات الأزياء الفاخرة في دول الخليج نموًا وصل على 19%، وساهمت صناعة الأزياء في المملكة بنسبة 14% من الناتج المحلي الإجمالي، وهذا ما يُبشر مستقبلًا بتوفر نجو 230 ألف وظيفة في قطاع الأزياء.

هذا وقد خطف مصممو برنامج 100 براند سعودي الأنظار في أسبوع الأزياء في باريس وأسبوع الهوت كوتور، وذلك على مدى 4 أيام تحت عنوان “مدينة الهندسة والتراث”، ويتم حاليًا التحضير لافتتاح معرض الأزياء السعودية في باريس الأسبوع المُقبل على هامش أسبوع الموضة في باريس.

وبحديثنا عن ترقب حدث أسبوع الموضة الأول في الرياض تذكري الرياض تستضيف أول عرض أزياء في تاريخها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية