بالأرقام قطاع السياحة في السعودية يحقق إنجازات اقتصادية ضخمة

افكار لاكسسوارات يوم التأسيس

مصدر الصورة: حساب SaudiTourism@

تقدم ملموس بالأرقام يشهده قطاع السياحة في السعودية ويحقق إنجازات اقتصادية ضخمة، تُضاف إلى قائمة ثمار رؤية المملكة 2030.

ias

كشفت وزارة السياحة السعودية تحقيق قطاع السياحة نجاحات كبيرة ضمنت عده بنود، موضحة هذا التطور من خلال رسم بياني كشف نمو إيرادات السياحة الوافدة، وتزايد عدد السُياح الوافدين مقارنة بالأعوام السابقة، وفي نفس السياق اطلعي أيضًا على السعودية تحتل المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023.

السعودية تسجل فائضًا قدره 22.8 مليار ريال

ضمن إطار حرص المملكة على تطوير القطاعات التي تخدم المنظومة الاقتصادية الوطنية، تم دعم قطاع السياحة بهدف الوصول لأفضل المراكز الدولية من خلال تطبيق أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات الحكومية، فلامسنا خلال الأعوام الماضية تسهيلات كبيرة لتشجيع الوفود السياحية على القدوم إلى المملكة، والتي كان آخرها  منح وزارة السياحة السعودية 8 دول جديدة تأشيرة السياحة الإلكترونية.

وأعلنت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة فائضًا كبيراً في ميزان المدفوعات لبند السفر في الربع الأول من عام 2023، لتصل إلى حوالي 22.8 مليار ريال سعودي بحسب بيانات البنك المركزي السعودي، فيما وصلت إيرادات السياحة الوافدة إلى 36.8 مليار ريال وهذا ما يشكل زيادة هائلة مقارنة بإيرادات العام الماضي في الربع الأول التي كانت قد بلغت 11.3 مليار ريال.

كما ازداد أيضًا عدد الوافدين بشكل كبير ليصل في الربع الأول من عام 2023 إلى 7.8 مليون سائح، وهذا ما يشكل رقمًا كبيرًا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، الذي بلغت فيه زيادة عدد السياح الوافدين 2.5 مليون فقط.

يجدر الذكر أن هذا الفائض قد تحقق نتيجة النمو الكبير لإيرادات السياحة الوافدة بحوالي 225% مقارنة بالربع الأول من عام 2022، وقد شهدنا أيضًا  بخصوص الحديث عن قطاع السياحة تصدر سعودي في معدل تدفق الزوار من الخارج خلال عام 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية