بسبب مأساة غزة: دعوة لمقاطعة مسلسل "لانش بوكس" والمخرج يعتذر

بسبب مأساة غزة دعوة لمقاطعة مسلسل لانش بوكس والمخرج يعتذر

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للمخرج هشام الرشيدي hesham_elrashidy@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن مسلسل “لانش بوكس” الذي أثار الجدل بمشهد اعتبر لا يراعي فيه مأساة غزة، وسط دعوات لمقاطعته، ما أجبر مخرجه على الإعتذار. وقد يهمكِ الإطلاع على أخطاء إخراجية غير متوقعة مع بداية حلقات مسلسل “الحشاشين”.

ias

اثارت الحلقة السادسة من المسلسل، استياء المتابعين، حيث قام العمل بإسقاط مشهد من أحداث غزة الجارية، فهل يمكن الاستخفاف بموت الأطفال والسخرية من آلام الفلسطينين؟

الفكاهة على مأساة الآخرين

أثار أحد المشاهد ضمن أحداث الحلقة السادسة من المسلسل المصري “لانش بوكس” غضب واسع من المشاهدين، وذلك لاعتباره يستخف بمأساة استشهاد الطفل الفلسطيني “يوسف” في قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو المعروف بوصف أمه المكلومة الباحثة عنه وسط الضحايا “أبيضاني (بشرته بيضاء) وشعره كيرلي وحلو”.

حيث ظهرت فيه شخصية “ندى” التي تقدمها الفنانة جميلة عوض، وهي تبحث عن شخص يدعى يوسف أو ياسين في محل إلكترونيات، وسألت الموظف المسئول قائلة: “لو سمحت أنا كنت جاية اسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة”. وقد يهمكِ الإطلاع على كل ما تودين معرفته عن مسلسل “صلة رحم”.

وأعاد المشهد للأذهان، الفيديو الذي انتشر قبل فترة لعائلة من قطاع غزة تبحث عن ابنها الذي استشهد في القصف الإسرائيلي.

وشن الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتاماعي هجومًا حادًا على عوض وعلى المسلسل، مطالبين بإيقاف عرضه لما فيه من استهزاء بقضية فلسطين.

المخرج يقدم اعتذاره فهل يُقبل؟

اعتذر مخرج مسلسل «لانش بوكس» هشام الرشيدي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

حيث علق على الهجوم الواسع ضده وضد العمل بقوله: “الاعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخوتنا مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجالا لأي شيء غير الدعم والاحترام، الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم”.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على أخطاء إخراجية حول وضع النجمات للمكياج القوي في مشاهد لا تلائمها على الإطلاق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية