بعد أيام قليلة على عرضها وتصدرها الترند مسلسلات رمضان مهددة بالإيقاف

الأجهر

من الحساب الرسمي عبر انستغرام للفنان عمرو سعد

بعد مرور أيام قليلة على بدء عرضها في العالم العربي وتصدرها الترند في الشرق الأوسط، على ما يبدو أن هناك مسلسلات رمضان 2023 مهددة بالايقاف.

ias

إذ كثرت عبر السوشيل الميديا في الساعات الماضية المطالبات والانتقادات التي تطالب بإيقاف مسلسلي ” الأجهر” و”الكاسر” فضلاً عن بلبلة أثارها الموسم الجديد من مسلسل “دفعة لندن”، علماً أن بلبلة حصلت بعد مشاهد “خادشة للحياء” في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”

الأجهر

فعلى الرغم من تصدر مسلسل “الأجهر”، من بطولة الفنان عمرو سعد وابنه رابي، الترند ودخوله في منافسة شرسة ضمن سباق الدراما الرمضانية، سادت بلبلة وحال من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة الألفاظ التي وردت على ألسنة أبطال العمل.

فقد اعتبر البعض أن هذه الالفاظ لا تتناسب مع طبيعة الأعمال التلفزيونية المصرية، لافتين إلى أنها إحدى سقطات المسلسل. علماً أن العديد أشاد برابي مشيرين إلى أنه موهبة مميزة ونسخة مصغرة من والده الفنان عمرو سعد.

وأطلق ناشطون “هاشتاغ” مطالبين فيه بمقاطعة المسلسل وصولاً إلى إيقاف عرضه.

الكاسر

من جهة أهرى، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية عن وقف عرض مسلسل “الكاسر” الذي بدأ عرضه مع رمضان، وذلك بعد “مطالبات نيابية وعشائرية”.

فقد تسبب عرض مسلسل “الكاسر” بلبلة واسعة وردود فعل غاضبة ضد ما اعتبروه “إساءة” للعراقيين خصوصاً للمجتمع “الجنوبي وسمعة عشائره”.

و”الكاسر” مسلسل درامي يتحدث عن طبيعة منطقة ذات طابع عشائري ينتشر فيها الثأر والصراعات بين العشائر في المنطقة.

بدورها، أكدت هيئة الإعلام والاتصالات أنها “تراقب وترصد كل ما من شأنه أن يمس التماسك والنسيج المجتمعي العراقي، وسوف تتخذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة لمنع ذلك”.

دفعة لندن

وفي سياق متصل، وحرصاً على عدم اثارة أي بلبلة من أي نوع في الوسط العراقي، تم عرض نسخة منقحة من حلقة يوم السبت من مسلسل “دفعة لندن” مختلفة عن تلك التي تم عرضها على mbc1.

واقرئي مع ياسمينة لماذا نتعلق بالمسلسلات بهذا الشكل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية