بعد عودتها لخطوط الموضة، استوحي نقشة النمر من إطلالات النجمات العالميات

استوحي نقشة النمر من إطلالات النجمات العالميات

مصدر الصورة: حساب kendallssun@ وموقع justjared@ على انستغرام

نخبركِ اليوم بعد عودتها لخطوط الموضة، استوحي نقشة النمر من إطلالات النجمات العالميات، اللواتي أبهرن المتابعين باختياراتهن المميزة. كما نخبركِ بطرق غير متوقّعة يمكنكِ اعتمادها مع نقشة النمر الرائجة!

ias

تعتبر موضة نقشة النمر غير جديدة، بل كانت رائجة في ستينيات القرن الماضي، لكنها لم تختفِ على الإطلاق، بل جددت نسفها لتواكب موضة العصر في كل زمن.

موضة أيقونية

لا يمكن تجاهل أن نقشة النمر أو الفهد كما هو مشاع، هي واحدة من الأنماط الأكثر انتشارًا في تاريخ الموضة وعالم الأزياء، وأنها الأقدم أيضًا منذ أيام ملكات الفراعنة، حيث هناك تصويرات عديدة تظهر الآلهة المصرية الفرعونية بجلد النمر، وهذا تمامًا ما توصلت إليه راقصة البورليسك جو ويلدون خلال رحلتها في البحث عن أسرار طبعة جلد النمر وتاريخها على مدى ثلاثة عقود، وأعلنته في تصريحات سابقة لقناة CNN، والتي دفعها شغفها بهذه الموضة تحديدًا إلى جمع كل البحوث المتعلقة بهذه الطبعة القديمة الحديثة في كتاب يحمل اسم “تاريخ طبعة جلد النمر”. كما يمكنكِ تزيين مظهرك بأكسسوارات من نقشة النمر.

وترى ويلدون أن هذه الطبعة التي أصبحت أيقونة في عالم الموضة والأزياء، ترمز إلى السلطة والاستقلالية والثقة بالنفس، وهي صفات حيوان النمر الشرس، وارتبطت بالثراء الفاحش في قرون عدة ماضية.

الفضل يعود إلى كريستيان ديور

وتؤكد ويلدون ضمن كتابها أنه على الرغم من التعرف على هذه الطبعة منذ ملايين السنين، إلا أن أول من أدخل هذه النقشة في عالم الأزياء كان مصمم الأزياء العالمي كريستيان ديور في العام 1947، حيث استخدم الطبعة على القماش بدلًا من استخدام الفرو الحقيقي، ومن هنا كانت بداية طبعة جلد الفهد على السجادة الحمراء فوق منصات عروض الأزياء.

وتوالت بعدها العروض التي قدمت جلد الفهد في الملابس والإكسسوارت والأحذية والحقائب وحتى نقشات المناكير المنقطة كجلد الفهد و”التايغر”.

روبرتو كافالي استكمل المسيرة

المصمم العالمي روبرتو كافالي، الذي رحل عن عالمنا منذ بضعة أيام، استطاع أن يطوع طبعة الفهد والنمر (التايغر) والحمار الوحشي أيضًا، بطريقة غير اعتيادية، إذ رأيناها في يدكورات منزله وأثاثه الخاص به، مدمجًا الطبعات مع اللون الذهبي، فكان المنزل ينبض بالأناقة والفخامة معًا.

الجدير ذكره أن كافالي أقدم في العام 2012 على تأسيس مجموعة “روبرتو كافالي هوم” للأثاث والأكسسوارات المنزلية الأنيقة التي شهدت نجاحًا منقطع النظير على مستوى العالم في مجال الديكور الداخلي.

جي لو تختار تعشق هذه الطبعة

تعتبر المغنية العالمية والممثلة جينيفر لوبيز، من أكثر نجمات العالم اللواتي يعشقن هذه الموضة، وهو ما يفسّر ارتدائها لها في أكثر من مناسبة.

خلال الترويج لفيلمها The Mother، قامت جي لو بإنتقاء إطلالة مميزة على طريقة النمور مثلما بدا خلال زيها الذى تميز على طريقة نقش النمر.

حيث اختارت أن ترتدي توب ضيقة وطويلة من جلد النمر، أكمامها فضفاضة ومزينة بالريش البني النافر، كما ارتدت سروال ضيق على هيئة “اللاغينغ”، أيضًا من جلد النمر لكن بنقشة مختلفة، أما الحذاء والحقيبة فجاءا أيضًا من هذه النقشة.

ايرينا شايك تبهر الحضور

خلال مشاركتها في عرض أزياء لإحدى الدور العالمية، قررت العارضة الروسية ارتداء فستان قصير ضيق، ذو أكماٍم كويلة من جلد النمر.

لكن اختيارها بدا مميزًا، خاصةً وأن الفستان احتوى بكامله على قطع من الستراس الناعمة واللامعة، فضلًا عن فتحة صدر الفستان التي جاءت كبيرة، لتكشف عن قطعة الكروب توب السوداء الجذابة.

روزاموند بايك تختار النقشة بطريقة أنيقة

تلفتنا النجمة الإنكليزية، روزاموند بايك بإطلالاتها الساحرة واللافتة، والتي تأتي بأغلبها أنيقة للغاية.

ويبدو أن بايك تعشق نقشة النمر، لكن على طريقتها الخاصة، حيث قررت ارتداء فستان ميدي ذو قصّة كلاسيكية، تميّز بياقته التي غطّت منطقة الصدر، وأكمامه البسيطة، وبالمختصر، فإن قصّة الفستان كلاسيكية للغاية، والبارز فيها نقشة جلد النمر الذي اضفى جاذبية للوك.

بايك وضعت حزام جلدي أسود لتحديد خصرها، وانتقت حذاءًا ذو كعٍل عال، لتبدو هذه الإطلالة “شيك” للغاية.

اختيار لافت من كيندال جينر

كعادتها، تحاول المؤثرة الأميركية كيندال جينر، في كل إطلالة لها، أن تكون الحدث باختياراتها، وهو ما جعل إطلالتها بفستانها من جلد النمر يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث اختارت كيندال فستانًا عادي القصة، جاء طويل وضيق، ياقته عالية، أكمامه طويلة، لكن اختيارها لنقشة جلد النمر عمومًا، وهذه النقشة بالتحديد خصوصًا، مع فستان يحتوي على الكثير من الليكرا، أضفى الكثير من الجاذبية لهذا اللوك.

لم تقف الإطلالة عند هذا الحد، فكيندال تعلم تمامًا أن الإكسسوارات مع نقشة جلد النمر لها ميزة أخرى، فانتقت حذاء على هيئة “صاندل” صيفي مفتوح القدمين، جاء من اللون الأسود مع حبال ذهبية لافتة، واستكملت بوضع نظارات سوداء كبيرة، لتستطيع بهذه الإختيارات المتكاملة لفت أنظار معجبيها.

بصمة خاصة من فيكتوريا بيكهام

تعتبر علامة فيكتوريا بيكهام اليوم، أيقونة في عالم الأزياء النسائية الفاخرة، وهي بمثابة نقطة الالتقاء بين الطابع الكلاسيكي العريق وفخامة الموضة المعاصرة، وهو ما يفسّر وضع هذه النجمة المتعددة المواهب، لبصماتها الخاصة حتى في أزيائها الشخصية.

وإن كنتِ تودين استلهام أفكار جديدة وعصرية وشيك في الوقت ذاته من نقشة جلد النمر، فننصحكِ بشدة بالإطلاع على كيفية اختيار بيكهام لها.

حيث حاولت النجمة الإنكليزية أن تختارها على طريقتها الخاصة، فمثلًا انتقت تنورة طويلة ضيقة من الطبعة ذاتها، لكنها كسرت حدّة هذه النقشة، بارتداء توب عالية الياقة، وحقيبة سوداء، ما جعل إطلالتها جذابة للغاية.

وفي المقلب الآخر، ارتدت بيكهام معطفًا من الفرو جاء من نقشة جلد النمر، واعتمدت الحيلة السابقة في إطلالتها الثانية، بانتقاء ملابس سوداء، والظهور بلوك عصري وأنيق معًا.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على 5 إطلالات لهيفاء وهبي بالنقشات البريّة أجمل ممّا تتوقّعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية