بين الغرابة وأسلوب الـ Gothic وحضور ليدي غاغا، عرض ازياء مارك جايكوبز يستقطب انظار الجميع

تابعنا أمس اليوم الأخير من أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2016-2017 وختام هذا العرض أتى وكالعادة مع مجموعة مارك جايكوبز التي وككلّ مرّة شكّلت صدمة للجميع لما تقدّمه من أزياء مميّزة وملفتة، تكون أحياناً غريبة وأحياناً أخرى ملفتة.

ias

قبل الانتقال إلى مدينة الضباب ومتابعة أسبوع الموضة اللندني، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ختام أسبوع الموضة النيويوركي أتى مسكاً مع عرض مارك جايكوبز وإن تميّز هذا العرض بالغرابة والدراماتيكية.

في الحقيقة، لا ندري من أين نبدأ الشرح ولكن وباختصار نقول إنّ الدراما وأسلوب الـ Gothic والغرابة، عناوين تصدّرت مجموعة جايكوبز ولكن يبقى الحدث الأبرز والأهمّ حضور ليدي غاغا وإطلالتها كإحدى عارضات أزياء جايكوبز.

لنبدأ مع النقطة الأخيرة ألا وهي مشاركة غاغا في هذا العرض، تشير النجمة الاستعراضية التي تشتهر بالغرابة بأنّ الاتفاق بينها وبين جايكوبز حصل بسرعة وليس من مدّة طويلة فقد تمّ عرض الفكرة عليها خلال اختيارها فستانها لحفل الغرامي الذي حدث الأسبوع الفائت، غاغا التي أطلّت في هذا العرض مرتدية المعطف بالقصّة الفضفاضة والطويل المزيّن بأكمام ضخمة من الفرو، هذا المعطف الذي تمّ تنسيقه مع قميص برباط على العنق بأسلوب العقدة وحذاء طويل الساق وبكعبٍ عالٍ جداً.

بالعودة إلى أسلوب المجموعة الطاغي ألا وهو الـ Gothic، يبدو أنّ جايكوبز أراد أن يحاكي السيدات التي تحبّ الأسلوب الدراميّ، فالأزياء كلها أتت بالألوان الداكنة كالأسود أو الرمادي كما أنّ الأقمشة تنوّعت ما بين الجلدية والكروشيه والتول الشفاف.

وإلى جانب أسلوب الـ Gothic، أعادنا جايكوبز أيضاً إلى حقبة العشرينيات لاسيما مع تسريحة الشعر المعتمدة وأحمر الشفاه الداكن. أما الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنذكر أنها أتت كلها فضفاضة فقد رأينا الكنزات الكبيرة والتنانير المنفوخة والطويلة والكبيرة إلى جانب المعاطف الفضفاضة، هذه القصّات التي تمّ تنسيقها مع بعضها البعض فكانت مثلاً الإطلالات المنسقة من التنانير الفضفاضة مع الكنزات الطويلة وفوقها المعاطف الماكسي.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من التركيز أيضاً على موضة القميص المزينة بالعقدة الكبيرة أو الربطة على العنق، هذه القطعة التي رافقت معظم الإطلالات والتي عكست حقبة العشرينيات أيضاً.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة مارك جايكوبز Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية