تجربتي في علاج صدفية الشعر والتخلص منها

تجربتي في علاج صدفية الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سأكشف لك اليوم عن تجربتي في علاج صدفية الشعر، وكيف تمكنت من التخلص من هذه المشكلة سريعًا، واستعدت صحته وجماله بنصائح فعالة، وهي تختلف عن علاج أكزيما الشعر

ias

يعدّ علاج صدفية الشعر من التحديات التي يمكن أن تواجهك، خصوصًا أنها حالة مزمنة تتسبب في تراكم القشرة في فروة الرأس والشعر، ويمكن أن يؤدي إلى الشعور بالحكة والإحراج.

تجربتي لعلاج الصدفية

كنت أعاني من صدفية الشعر منذ فترة طويلة، وكانت تسبب لي الكثير من الإحراج والانزعاج، فقد كنت أعاني من تراكم القشرة الجلدية على فروة رأسي وحول الشعر، مما جعلني أشعر بالحكة المستمرة وعدم الراحة، لذلك، زرت الطبيب المختص الذي أكد لي المعاناة من الصدفية.

علاج صدفية الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

كيف عالجتها

بدأت عملية العلاج واتبعت الإرشادات التي أعطاها لي الطبيب. فيما يلي بعض الإجراءات التي اتبعتها لعلاج صدفية الشعر:

  1. استخدام شامبو مضاد للصدفية: بدأت باستخدام شامبو خاص مضاد للصدفية ومصمم للحد من تراكم القشرة. اخترت شامبو يحتوي على مادة الكيتوكونازول أو السيلينيوم سولفيد.
  2. العناية بالفروة بلطف: قمت بتدليك فروة رأسي بلطف باستخدام أطراف أصابعي للمساعدة في إزالة القشرة الجلدية وتحسين التدفق الدموي.
  3. تطبيق مرطب الشعر: استخدمت مرطبات خفيفة وغير دهنية لترطيب فروة رأسي وتخفيف الحكة.
  4. تجنب المواد المهيجة: تجنبت استخدام المنتجات الكيميائية القوية والمواد المهيجة التي قد تزيد من تهيج الفروة وتفاقم الحالة.
  5. تغذية صحية: تناولت نظامًا غذائيًا صحيًا وغنيًا بالمواد المغذية لتعزيز صحة البشرة والجهاز المناعي.
  6. التوقف عن استخدام المنتجات الشعرية الثقيلة: تجنبت استخدام منتجات العناية بالشعر الثقيلة والزيوت التي قد تؤثر سلبًا على فروة الرأس.

إذًا، في حال الالتزام بهذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من استعادة صحة شعرك وجماله، واطلعي أيضًا على اسباب حبوب تحت الجلد في فروة الراس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية