تجربتي مع ماء الأرز للشعر والتخلص من مشاكله

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سأكشف لك عن تجربتي مع ماء الأرز للشعر الذي ساعدني على العناية به وعلاج المشاكل التي تتسبب بتلفه، وبالتالي تسعيدين صحته وحيويته، علمًا أنه ماء الأرز أضرار على بشرة الوجه.

ias

عندما سمعت عن فوائد ماء الأرز للشعر وكيف يمكن أن يحسن صحته ويجعله أكثر نعومة ولمعانًا، قررت أن أجربه وأرى النتائج بنفسي، وسأطلعك عليها في ما يلي.

ما هو ماء الأرز؟

يعدّ ماء الأرز هو الماء الذي يتم غلي حبوب الأرز فيه. وبعد غليان الأرز، يتم فصل الماء عن الحبوب واستخدامه في العناية بالشعر. يحتوي ماء الأرز فيتامينات ومعادن ومركبات مفيدة للشعر، ويعتبر مكمل طبيعي للعناصر الغذائية التي يحتاجها فروة الرأس والشعر.

فوائد ماء الارز للشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

بدأت تجربتي بغلي كمية صغيرة من الأرز في الماء المغلي، ثم صفيّت الماء وتركته يبرد قبل استخدامه. بعد ذلك، غسلت شعري بالشامبو كالمعتاد ثم استخدمت ماء الأرز كغسول للشعر النظيف. استعملت كمية من ماء الأرز لأشطف فروة الرأس وشعري ودلكته بلطف لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

ما هي فوائده؟

بعد استخدام ماء الأرز لشعري لبضعة أسابيع، لاحظت تحسنًا ملحوظًا في حالة شعري. إليكم بعض المزايا التي لاحظتها:

  • ترطيب الشعر: بعد استعمال ماء الأرز على شعري أصبح أكثر ترطيبًا وبملمسٍ ناعم، وقد كانت نهايات الشعر أقل تجعدًا وأكثر سهولة في التحكم.
  • تقوية الشعر: لاحظت أن شعري أصبح أيضًا أقوى وتمكنت من التخلص من مشكلة تساقط الشعر ونمو الشعر من جديد أكثر قوة وكثافة.
  • تهدئة فروة الرأس: كنت أعاني من فروة رأس حساسة ومتهيجة، لكن بعد استخدام ماء الأرز لاحظت أن هذه الخلطة خففت من الحكة والتحسس، ولاحظت أن فروة رأسي أصبحت أكثر صحة.
  • زيادة اللمعان: لاحظت أن شعري أصبح أكثر لمعانًا وبريقًا بعد استخدام ماء الأرز. وأصبح مظهره حيويًا ما منحني شعورًا بالثقة والجمال.

إذًا، يمكنك أن تعتمدي على ماء الأرز للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله، شاهدي أيضًا فيديو ماء الارز والعسل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية