تحت شعار "آفاق جديدة" مؤتمر ليب التقني 2024 ينطلق من العاصمة الرياض

تحت شعار "آفاق جديدة" مؤتمر ليب التقني ينطلق من العاصمة الرياض

مصدر الصورة: حساب TheDigitalSaudi@

تحت شعار “آفاق جديدة” مؤتمر ليب التقني 2024 انطلق من العاصمة الرياض يوم الإثنين 4 مارس بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كُبرى شركات التقنية.

ias

عاد مجددًا مؤتمر “ليب” بنسخته الثالثة هذا العام، بعد النجاح الكبير الذي لقيته النسختان الأولى والثانية، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور 172 ألف زائر، وبحديثنا عن أخبار التقنية تذكري افتتاح أول أكاديمية للميتافيرس في الشرق الأوسط وأفريقيا في السعودية.

أهم فعاليات مؤتمر “ليب” بنسخته الثالثة

ستجمع هذه النسخة من المؤتمر المبتكرين والمستثمرين في مجالات التقنية والابتكار وريادة الأعمال، ويُنظم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة “تحالف”، إلى جانب الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.

يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي، بتقديم العديد من الفعاليات والأنشطة والجلسات الحوارية، حيث ستناقش المنصة الرئيسية “ويب 3” استراتيجيات وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما سيُقدم من خلال عدد من المسارح التقنيات التعليمية، وتقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات الصحية، والمدن الذكية والعديد من الموضوعات الشيّقة.

كما سيقدم المؤتمر خلال أيامه الأربع إطلاقات رقمية جديدة وجلسات وورش عمل ثرية وتجارب ملهمة، ومن خلال منصة “ديب فيست” سيتم تناول موضوعات مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي واستعراض أهم التطورات والتقنيات الناشئة.

ومن أبرز الفعاليات المصاحبة للمؤتمر هي: منصة المستثمرين التي ستستعرض الفرص الاستثمارية المُبتكرة، ومسرح الشركات الناشئة الذي سيركز على الابتكار وتأثيره في نمو الشركات الناشئة، إضافة إلى مسابقة “روكت فيول” التي سيقدم بها جوائز بمجموع مليون دولار للمبتكرين.

ختامًا تابعي “سارة” أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية