تركت حبوب منع الحمل من شهر ولم تنزل الدورة ما السبب؟

ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تتساءلين بعد أن تركت حبوب منع الحمل من شهر ولم تنزل الدورة والأسباب التي يمكن أن تختبئ خلفها، سنقدّم لك الجواب المناسب. بالمناسبة اطلعي على الدورة الشهرية كل كم يوم.

ias

تُعتبر حبوب منع الحمل وسيلة شائعة وفعالة لمنع الحمل، وتعتمد عليها العديد من النساء، ومع ذلك، قد تواجه بعض النساء تحديات في التكيف مع حبوب منع الحمل، وقد يحدث بعض التغييرات في الدورة الشهرية أو عدم نزول الدورة في بعض الأحيان. فإليك الأسباب.

التحقق من الحمل

أحد أسباب عدم نزول الدورة الشهرية بعد ترك حبوب منع الحمل هو الحمل. يجب عليك إجراء اختبار الحمل المنزلي للتحقق من وجود حمل. قد تكون حبوب منع الحمل قد تأثرت على نحو ما بالدورة الشهرية وتسببت في عدم انتظامها.

انتظام الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

مراجعة الطبيب

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية ولا تزال الدورة الشهرية غير منتظمة، فقد يكون من الأفضل مراجعة الطبيب لتقييم الحالة. قد يحتاج إلى إجراء فحوصات إضافية لتحديد الأسباب المحتملة لعدم انتظام الدورة الشهرية وتوجيه العلاج اللازم.

التأقلم مع التغييرات

يجب أن تكوني على دراية بأن ترك حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في الدورة الشهرية، وقد يستغرق بعض الوقت حتى تعود الدورة إلى طبيعتها. قد يحتاج الجسم بعض الوقت لاستعادة التوازن الهرموني بعد التوقف عن تناول الحبوب.

إذًا هذه المحجوبة من الأسباب تنبّهك إلى العديد من المشاكل الصحية، ونذكرك أيضًا، أسباب تأخر الدورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية