تصاميم جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤: لقاء بين الموضة والحضارة لأوّل مرة في قلعة بعلبك!

تصاميم جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤

تصاميم جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤

تأخذنا تصاميم جورج حبيقة الجاهزة لربيع وصيف ٢٠٢٤، في مغامرة تاريخيّة لنغوص بعمق في سنوات الحضارة اللبنانيّة تاركة آثارًا صمدت لتبقى اليوم نموذجًا ثابتًا على مراحل مهمّة في حياة هذه الدولة. وقد يهمّك الاطّلاع على مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023.

ias

هي رحلة تحتفي بالتراث، وبواحدة من أهم عجائب العالم القديم، “قلعة بعلبك” الأثريّة، الملَقَّبة بمدينة الشمس، وتٌعرَف أيضًا ب “هيليوبولس العصر الهيلينستي”، وهي مُدرجة على لائحة التُراث العالمي منذ العام 1984، وتفخر دار جورج حبيقة لتكون أوّل من دار تقدّم مجموعة أزياء فيها.

أهلًا بـ “أفروديت إلهة الحب والجمال”!

تترجم تصاميم جورج حبيقة لصيف العام المقبل، والجاذبيّة والرومانسيّة والجمال، مستحضرة بذلك أساطير عن “أفروديت” إلهة الحب والجمال، وأبداع يمكن ملاحظته في لوحة “ولادة فينوس” للرسام الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي.

مجموعة تصاميم جورج حبيقة
تستحضر تصاميم جورج الحبيقة الشاعريّة الرومانسية من أساطير الإلهة أفروديت

من هنا، صمّم جورج حبيقة كلّ قطعة وفقًا لما يُضفي الرومانسيّة ويبرز شاعريّة المرأة، فأتت القصّات لتلتفّ حول الجسم بأناقة، والتي اختار لخياطتها أفخم الخامات وأكثرها أنوثة، مثل لكريب، الجورجيت، الدانتيل، الدنيم، الأقمشة المُذهّبة، والموسلين المُطبّع، وهي أقمشة يستخدمها غالبًا، كما في مجموعة فساتين زفاف جورج حبيقة لربيع 2024.

مجموعة جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤
ترسم المجموعة لوحة ألوان وتفاصيل من وحي عالم البحار

تزيّن الدانتيل بدوائر تُصوّر عناصر مُختلفة كأفروديت، والدلافين، والصدف البحري، واللؤلؤ، وأوراق الزيتون، وزهرة الأوركايد التي تتميّز بكونها شعار دار جورج حبيقة. أما الخامات المُقصّبة والمُنفّذة من الرافيا، فتمّ دمجها مع االتطريز بأسلوب باحتراف. وقد صوّرت الرسومات على الموسلين مناظر غروب الشمس اليونانيّة التي تُرخي بظلالها على الأعمدة، والطحالب، والصخور، والماء، والطيور، والفراشات، والزنابق، وسيقان الخزامى، والأسماك، والبجع، والعناصر الطبيعيّة الأخرى… كما دخلت الحبال المشغولة على شكل ضفائر في التفاصيل المُنفّذة يدويًّا.

مجموعة فساتين جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤
مجموعة فساتين جورج حبيقة لصيف ٢٠٢٤

أما لوحة الألوان، فدمجت بين التدرجات الباستيليّة الناعمة والأقمشة الذهبيّة اللامعة، مترجمة بذلك علاقة الإلهة بزبد البحر الذي خرجت منه. ويُمثّل اللؤلؤ والأصداف البحريّة رموزًا للنقاء والأناقة في الأعمال الفنيّة وفي الأكسسوارات، وهي تظهر على التصاميم إلى جانب أوراق الكرمة، الشمس المُشرقة التي تتلألأ على سطح الماء، الزهور اللؤلؤيّة، والنباتات المائيّة.

أما التطريز الغني الذي نراه دومًا في تصاميم جورج حبيقة، كما مجموعته الراقية لخريف وشتاء 2023-2024, فهو يتألق بكل إشراقه المعهود، وقد تمّ تنفيذه بالألوان الناعمة والكثير من المواد اللامعة والقزحيّة، ليُزيّن بعض تصاميم المجموعة فيما بقي بعضها الآخر بسيطًا وخاليًا من أي لمعان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية