تعرفي الى ماسكات تنظيف البشرة مفيدة جدا

تعرفي الى ماسكات تنظيف البشرة مفيدة جدا

تتعرّض البشرة الى الكثير من العوامل التي تؤدي الى فقدان بريقها ونضارتها من خلال البقايا التي تلصق فيها وتفقدها نظافتها.

ias

الغبار وبقايا المكياج وزيادة الافرازات الدهنية وغيرها من الامور تعتبر من أكثر الامور التي تضر بالبشرة التي تعتبر عنوان جمالك لذلك احرصي على تنظيفها لمنع ظهور الحبوب من خلال هذه الخلطات.

ولتنظيف البشرة بعمق وتنقية المسام يُنصح بعمل ماسكات تنظيف على الأقل مرة أسبوعياً.

اخلطي ربع كوب من اللبن مع عصير نصف ليمونة وضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطّف الوجه بالماء الفاتر، ويُتبع بقليل من الكريم المرطب.

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، بينما يعمل الليمون كمضاد حيوي طبيعي للتخلّص من البكتيريا المسبّبة للحبوب، وتفتيح البشرة وتنظيفها بعمق.

أو أضيفي ملعقتين من العسل مع ملعقة من صودا الخبز وضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم دلّكيها في حركات دائرية لمدة خمس دقائق وتُشطف بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد.

تعمل صودا الخبز على تقشير البشرة، وتنقية المسام، والتخلّص من الرؤوس السوداء والحبوب، كما يساعد العسل على ترطيب البشرة، وعلاج حبوب البشرة المزمنة بفضل احتوائه على مضادات حيوية طبيعية.

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة وأخرى من جوزة الطيب وضعي على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يُشطف الوجه بالماء البارد، ويُتبع بكريم مرطب.

تعمل القرفة وجوزة الطيب على تنظيف البشرة بعمق، وتنقية المسام وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة أكثر حيوية، كما تساعد جوزة الطيب على التخلّص من الحبوب والبثور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية