تعرفي على أضرار الحنة السوداء للشعر

اضرار الحنة السوداء

اضرار الحنة السوداء

ستكشف لك ياسمينة اليوم عن أضرار الحنة السوداء للشعر التي لا تعرفينها وكيفية استخدام الحنة الطبيعية لشعرك دون التعرض لأي ضرر.

ias

فالحناء هي مادة طبيعية تُستخدم لتلوين الشعر والجلد، ولكن إذا كنت تبحثين عن أشهر أضرار الحناء للشعر عليك الحذر منها، لأنها من الممكن أن تسبب بعض الأضرار في بعض الحالات التي ستكشفها لك ياسمينة تباعًا!

عوارض مخيفة!

 ردود فعل تحسسية قد تنشأ بعد تطبيق الحنة السوداء حيث قد يؤدي التعرض لما في الحنة السوداء من مادة البارافينيلين ديامين إلى تحفيز الإصابة بنوبة التهاب، مثل الاحمرار أو الحكة ومشاكل الشعر الأخرى!

تفادي اضرار الحنة السوداء بالتعرف على كيفية حماية شعرك منها!
تفادي اضرار الحنة السوداء بالتعرف على كيفية حماية شعرك منها!

فضلاً عن حروق كيميائية لدى تطبيقها على فروة الرأس والشعر حيث من الممكن أن تشعري بألم حاد ونوع من الحرقان والتنميل، كما تؤدي الحنة السوداء لردود فعل أخرى مثل فقدان صبغة الجلد الطبيعية، أو زيادة التصبغ وارتفاع درجة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس.

كيفية تجنب أضرار الحنة السوداء

لتلافي أضرار الحنة السوداء، تجنبي تطبيق هذا النوع من الحنة على فروة رأسك تمامًا، فلا يوجد حنة سوداء طبيعية اللون في الحقيقة، فضلًا عن أن بعض أنواع الحنة السوداء المتاحة تجاريًّا لا تحتوي تركيبتها من الأصل على حنة حمراء طبيعية. لذا تجنبي استخدام الحنة السوداء عمومًا، لا سيما اذا كنت حامل!

استعملي الحنة العادية والطبيعية مثل الحناء الهندي للشعر بدلًا من الحنة السوداء، وهذه يمكن تمييزها من خلال سمات معينة تتميز بها الحنة الطبيعية، مثل لونها البرتقالي المائل للإحمرار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية