تغيير الإجازة الأسبوعية في السعودية إلى يومي السبت والأحد قيد الدراسة!

تغيير الإجازة الأسبوعية في السعودية إلى يومي السبت والأحد قيد الدراسة!

مصدر الصورة: حساب SoonSaudi@

تجري حاليًا مباحثات لتغيير الإجازة الأسبوعية في السعودية إلى يومي السبت والأحد قيد الدراسة، وذلك بدلًا من يومي الجمعة والسبت.

ias

تداول الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر قيام المملكة بتغيير أيام الإجازة الأسبوعية، وذلك بعد أن قام حساب “استطلاع السعودية” على منصة X بنشر استطلاع حول ذلك اطلعي على نصائح لوضع جدول مهام اسبوعي.

الآراء المؤيدة تفوق المعارضة بقليل

أثار الاستطلاع المنشور موجة من الجدل والآراء المتباينة ما بين مؤيد ومعارض، وكان وجهة نظر المؤيدين لهذا التغيير بأن ذلك سيُمكن السعودية من مواكبة النظام العالمي، فيما عارض البعض جعل يوم الجمعة يوم عمل كونة يحظى بأهمية دينية لدى المسلمين، فيما وجد البعض أنه من الممكن أن يتم تخفيض ساعات العمل أو الدراسة يوم الجمعة كحل أوسط للخلاف.

وبلغت نسبة المؤيدين لهذا التغيير 56% من الأصوات، لتتغلب على عدد الأصوات المعارضة التي بلغت 40%، وفي التعليقات أبدى البعض مخاوفهم إتجاه التأثير السلبي الذي سيلحق بالإنتاجية في العمل، ووجد البعض أن النظام الحالي سيمنح المملكة تفردًا عن باقي العالم.

ختامًا، يُعد هذا النوع من الاستطلاعات في بعض الأحيان مؤشرًا للقرارات والتوجهات المستقبلية التي تشغل حيز الدراسة في المملكة، لمعرفة رأي المواطنين والمقيمين، والتمهيد لهم، الق نظرة أيضًا على طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية