تقنيات لتطبيق الماسكارا بشكل محترف والتمتّع برموش كثيفة وجذّابة

تقنيات تطبيق الماسكارا

تقنيات تطبيق الماسكارا

نخبرك اليوم عن تقنيات لتطبيق الماسكارا بشكل محترف، لتتمتّعي برموش كثيفة وجذّابة، سواء اخترت اعتماد خطوات مكياج عيون سموكي، أو تلك التي تتّسم بلمساتها الناعمة وتبرز جمال ملامح وجهك لطبيعية.

ias

تعتبر الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها المرأة لتحسين مظهر رموشها وجعلها أكثر كثافة وجاذبية. ومع ذلك، قد تواجه بعض النساء صعوبة في تطبيق الماسكارا بشكل محترف والحصول على رموش كثيفة وجذابة، فما هي الطرق الأسهل لتطبيقها.

كيفية تطبيق الماسكارا بطرق احترافيّ

  • استخدام فرشاة مناسبة: اختيار فرشاة الماسكارا المناسبة لنوع رموشك يمكن أن يساعدك على تحقيق النتائج المرجوة. توجد فرش مختلفة للماسكارا تناسب الرموش القصيرة والطويلة والكثيفة.
  • تحريك الفرشاة: ضعي الماسكارا بالتساوي على طول رموشك، ثمّ وزّعي طبقة سميكة على الجذور، وحرّكي الفرشاة للجهتين، ثم مدّيها بلطف باتّجاه رأس الرموش.
نصائح تطبيق الماسكارا
أتقني فنّ تطبيق الماسكارا باحتراف
  • وضع الماسكارا عموديا: للحصول على رموش طبيعية وأكثر طولا، مرّري رأس فرشاة الماسكارا على الرموش.
  • تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية: استخدمي ملعقة أو منديل أو طرف إسفنجة المكياج الرفيعة وضعيها أسفل رموشكِ السفلية. بهذه الطريقة يمكنكِ وضع الماسكارا دون أن تتلطخ.
  • استخدام زيوت طبيعية: يمكن استخدام زيوت طبيعية مثل زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون لتعزيز كثافة وطول الرموش، وذلك عبر تسريحها بها كلّ يوم. ونشير بأنّنا أخبرناك عن خدع مذهلة لمنع تكتّل الماسكارا.

نصائح للحفاظ على الماسكارا

  1. تجنب إدخال وإخراج عصا الماسكارا من الأنبوب عدة مرات قبل التطبيق. يمكن أن يؤدي هذا الخطأ إلى تعرض الماسكارا للهواء وتجفيفها بسرورة.
  2. عدم تعريض الماسكارا للهواء كثيرا. تأكدي من إغلاق زجاجة الماسكارا بإحكام بعد كل استخدام لتقليل فرصة تعرضها للجفاف.
  3. إضافة قطرتين من الماء أو زيت الأطفال في حالة جفاف الماسكارا. يمكن أن تساعد هذه المواد على سيلان مادة الماسكارا ويسهل استخدامها في ما بعد.
  4. التخلص من الماسكارا بعد مرور أربعة شهور من استخدامها. تميل الماسكارا القديمة إلى الجفاف بشكل أسرع وقد تنتج رائحة غريبة.
  5. التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية للماسكارا عند شرائها. يمكن أن يؤدي استخدام الماسكارا غير الصالحة إلى تلف بشرتك.
  6. تخزين الماسكارا في مكان بارد وجاف. ينصح الخبراء بوضع مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف للحفاظ عليها ويستحسن أن تكون في مكان معتم بعض الشيء.

أخيرًا، قد يهمّك الاطّلاع على حيلة من خطوتين لتكثّف الماسكارا الرموش تعتمدها نور عريضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية