إلى جانب غرابة وجنون أفكاره جيريمي سكوت يعكس خياله الواسع في مجموعة موسكينو لشتاء 2019

التايورات ومعطف فالرو من موسكينو لشتاء 2019

إن أردنا اختيار صفة واحدة نعرّف من خلالها على جيريمي سكوت فلا بدّ من أن تكون هذه الصفة الجنون الذي يسيطر على شخصيّته وأفكاره.

ias

فمجموعاته أكانت تلك التي يقدّمها لخطّ أزيائه الخاصّ أو لعلامة موسكينو تأتي دائماً لتعكس تصاميم غريبة ويكون مصدر وحيه أيضاً غريب الأطوار إنما ما قدّمه أمس خلال أسبوع الموضة في ميلانولم يظهر فقط جنونه إنما عكس خيالاً واسعاً يتمتّع به سكوت والسبب أنّ النظريّة التي تخيّلها ورسم السيناريو الخاصّ بها لهذه المجموعة تظهر هذا الجانب الخياليّ لفكره.

السترة المطبعة بالرسومات او الفستان الليكرا المطبع

حول قضيّة مقتل الرئيس الأميركيّ السابق كينيدي ومارلين مونرو التي كانت على علاقة غراميّة بالرئيس، بنى جيريمي سكوت مجموعته لشتاء 2019 متخيّلاً نظريّة ملفتة تقول أنّ جاكلين كينيدي، زوجة الرئيس هي أصلاً مخلوق فضائيّ وهي وراء مقتلهما، ومن هذه النظريّة الخياليّة، حاول العودة إلى تلك الحقبة أي الستينيات واختار أن تكون تسريحة شعر العارضات كما كانت معتمدة آنذلك.

تنورة الفرو او المعطف المطبع مع ياقة الفرو

أما إن كنتِ تتساءلين لماذا اختار أن يكون الوجه مطليّاً بالألوان، فالأمر يعود إلى تخيّله العارضات مخلوقات فضائيّة.

إلى الستينيات إذاً عدنا مع سكوت من ناحية القصّات والتصاميم وهذا ما يبرّر التركيز الواضح في القسم الأوّل على التايورات والتنانير المنسّقة مع السترات، هذه التنانير التي أتت أحياناً مستقيمة وأحياناً أخرى بقصّة الـ Flare قليلاً.

السروال الـ Flare المقلم او السترة الميتاليكية الواسعة باسلوب الكاب

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة موقّعة من موسكينو من دون أن يعني ذلك تواجداً للقماش المطبّع الذي يعكس موضوعاً معيّناً ولشتاء 2019 اختار سكوت أن تكون السكاكر عنوان نقشة أزيائه المعتمدة وهذا ما بدا واضحاً منذ البداية مع بطاقة الدعوة لحضور العرض.

الفستان الضيف مع المشلح على الاكتاف

بالعودة إلى القصّات، لفتنا التركيز في القسم الأخير على الفساتين الرسمية وفساتين الترتر والشكّ، هذه الفساتين التي تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة الحريريّة المزيّنة بالشكّ أيضاً وتلك الطويلة المليئة بالترتر. وقد قدّمت هذه الفساتين الرسمية قصّات جديدة فرأينا موضة فستان الترتر الطويل مزيّن بقماش من التول كذيلٍ من الخلف مع قصّة حمالة الصدر من الأمام وفي لوكٍ آخر رأينا الفستان الطويل من الترتر بقصّة الكتف الواحد إنما بأسلوب السترة الرسميّة من جانبٍ واحد.

جامبسوت الترتر مع مشلح التول وقصة حمالة الصدر او فستان الترتر بقصة الكتف الواحد كسترة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية