طريقة عمل تمارين الرجلين في المنزل بالخطوات

تمارين الرجلين في المنزل

مصدر الصورة موقع Freepik

تعدّ تمارين الرجلين في المنزل جزء أساسي من أي برنامج تدريبي متكامل، فهي يمكن أن تساعد في تقوية العضلات وزيادة المرونة وتحسين اللياقة البدنية، علمًا أن هناك افضل تمارين تقوية الركبة.

ias

يتجاهل العديد من من الأشخاص أهمية تمارين الرجلين في روتينهم الرياضي. ومع ذلك، فإنها تلعب دورًا حيويًا في تحسين القوة العامة والمرونة والتوازن.

القرفصاء

تعتبر القرفصاء من أفضل تمارين الرجلين لأنها تستهدف العديد من مجموعات العضلات في الأرجل والأرداف. لأداء القرفصاء بشكل صحيح، افتحي قدميك على عرض الكتفين واثني ركبتيك ببطء حتى تصل إلى زاوية 90 درجة. ثم عودي إلى وضعية الوقوف. يمكنك تكرار هذا التمرين لعدة مجموعات وعدات.

افضل تمارين منزلية
مصدر الصورة موقع Freepik

الطعنات

تعتبر الطعنات تمرينًا رائعًا للساق يركز على الورك والعضلات الرباعية والأرداف وأوتار الركبة. لأداء تمرين الطعنات، قفي بشكل مستقيم وأمشي خطوة إلى الأمام بإحدى قدميك. اثني ركبتيك حتى تصل ركبتك الخلفية إلى الأرض تقريبًا. عودي إلى وضعية الوقوف وكرري الحركة بالقدم الأخرى.

رفع الساق الجانبي

يعزز رفع الساق الجانبي مرونة الجسم السفلي ويضمن نمو عضلات الساق. لأداء هذا التمرين، قفي بجانب جدار أو كرسي للمساندة. ارفعي إحدى الساقين جانبيًا ببطء وبشكل مستقيم قدر الإمكان. عودي إلى وضعية الوقوف وكرري الحركة بالساق الأخرى.

رفع الكعب

يعمل تمرين رفع الكعب على تقوية عضلات السمانة. لأداء هذا التمرين، قفي بشكل مستقيم وارفعي كعبيك عن الأرض قدر الإمكان. حافظي على هذا الوضع لبضع ثوانٍ ثم عودي إلى وضع الوقوف. يمكنك تكرار هذا التمرين لعدة مجموعات وعدات.

توفر تمارين الأرجل المنزلية فرصة رائعة لتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم دون الحاجة إلى معدات مكلفة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، واطلعي أيضًا على  اهم تمارين تكبير الساقين والارداف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية