أفضل تمارين جزء علوي بالاوزان بالخطوات

تمارين جزء علوي بالاوزان

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أفضل تمارين جزء علوي بالاوزان لتتمكني من التمتع بجسمٍ رشيق ومتناسق وتتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة، علمًا أنه يمكنك الاطلاع على افضل تمارين الانفصال العضلي لجسم مشدود.

ias

تعتبر تمارين الجزء العلوي من الجسم باستخدام الأوزان من أفضل التمارين لبناء العضلات وتحسين القوة والمرونة. في هذا المقال، سنتعرف على أفضل تمارين الجزء العلوي بالأوزان بالخطوات وكيفية تنفيذها بشكل صحيح وآمن.

تمرين البنش برس (Bench press)

يعتبر من أفضل تمارين تقوية عضلات الصدر والذراعين. لتنفيذ هذا التمرين، افردي جسمك على مقعد مستوي وامسك بالأوزان بيديك. ارفعي الأوزان لأعلى بشكل مستقيم ومن ثم انزليها ببطء للوضع الأصلي. يمكن استخدام تمبو كود 2010 لتحسين النتائج.

نصائح تمارين لانقاص الوزن
مصدر الصورة موقع Freepik

تمرين السكوات خلفي

يهدف هذا التمرين لتقوية عضلات الرجل والكتف، ضعي الأوزان على الكتفين وابدأي بتمرين السكوات بشكل عميق ثم عودي إلى وضعية البداية، كرري هذا التمرين 10 مرات على ثلاث دفعات.

تمرين Dumbbell curls

يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الذراعين، لذلك، قفي بشكل مستقيم مع حمل دمبل في يديك وفرد ذراعيك إلى جانبيك. ارفعي الأوزان لأعلى ببطء ومن ثم انزليها إلى وضعية البداية.

تمرين Triceps kickback

يهدف هذا التمرين لتقوية عضلات الذراع الخلفية. لذلك، قفي بشكل مستقيم وامسكي بالأوزان بيديك. اثني ذراعيك وارفعي الأوزان للخلف بشكل مستقيم ومن ثم انزليها للوضع الأصلي.

تمرين Triceps dip

يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الذراع الخلفية، لذلك، اجلسي على حافة مقعد وضعي يديك على الحافة. انزلي جسمك للأسفل ببطء ومن ثم ارفعيه للوضع الأصلي.

تأكدي دائمًا من القيام بالإحماء قبل البدء في التمارين والتركيز على تقنيات التمرين الصحيحة لتجنب الإصابات

بممارسة هذه التمارين بانتظام، ستتمكنين من تحسين قوة ومرونة الجزء العلوي من جسمك والحصول على جسم رشيق ومتناسق، واطلعي أيضًا على تمارين رياضية مارسيها لتتمتعي بجسم كيرفي ومنحوت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية