مميّزات جهاز تنظيف فرش المكياج وكيفية استعماله

جهاز تنظيف الفرش

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن مميّزات جهاز تنظيف فرش المكياج، سنطلعك عليها في ما يلي، لتتمكني من الحفاظ على نظافتها وبالتالي تتجنبين أي آثار جانبية سلبية على بشرتك، بدون أن تنسي أهمية جهاز تنظيف الوجه.

ias

تعدّ فرش المكياج من الأدوات الأساسية التي تعتمدين عليها في يومياتك لتطبيق المستحضرات على الوجه. ومع مرور الوقت، تتراكم الأوساخ وبقايا المكياج على شعيرات الفرش، مما يؤثر على نتائج المكياج كما على صحة بشرتك، وبالتالي ستحتاجين إلى تنظيفها وهو ما سنكشفه لك في ما يلي.

ما هي مميزاته؟

يمتلك جهاز تنظيف فرش المكياج العديد من المميّزات التي تجعله من الخيارات المثالية التي يجب أن تعتمدي عليها، وهي التالية:

جهاز تنظيف فرش المكياج
مصدر الصورة موقع Freepik
  • فعالية التنظيف: يعمل جهاز تنظيف فرش المكياج على إزالة الأوساخ والرواسب بشكل عميق منها، ويستخدم تقنية الاهتزاز لتحريك الشعيرات بشكل سريع وقوي، مما يساعد على إزالة المكياج والأوساخ بشكل فعال.
  • صحة البشرة: بواسطة جهاز تنظيف فرش المكياج بانتظام، يمكنك الحفاظ على صحة بشرتك، إذ يعمل على إزالة البكتيريا والأوساخ من فرش المكياج ويقلل من فرص انتقال البكتيريا إلى الوجه وخطر حدوث انسداد المسام وظهور حب الشباب.
  • سهولة الاستخدام: يتميز جهاز تنظيف فرش المكياج بسهولة الاستخدام. عادةً ما يكون مصممًا بشكل مريح ومناسب للاستخدام في المنزل أو أثناء السفر، ويتضمن غالبًا وعاءًا صغيرًا يمكن ملؤه بالماء والمنظف، ويمكن تشغيله بالجهاز الذي يتيح لك تنظيف فرش المكياج بسهولة وسرعة.
  • تجفيف سريع: بعد تنظيف الفرش، يعد جفافها بشكل صحيح أمرًا مهمًا. تتوفر في بعض أجهزة تنظيف فرش المكياج وظيفة تجفيف تلقائية. يمكنك تثبيت الفرش في الجهاز وتشغيل وظيفة التجفيف للحصول عليها جاهزة للاستخدام في وقت قصير.

طريقة استخدامها

  • قبل البدء في تنظيف الفرش، تأكدي من أنها جافة، لذلك أزيلي أي بقايا مكياج بلطف باستخدام قطعة قماش نظيفة أو مناديل مبللة.
  • شغلّي الجهاز واملأي وعاء التنظيف المرفق بالماء الدافئ والمنظف المخصص لتنظيف الفرش.
  • اغمري الفرش في الوعاء وشغلي الجهاز. مع اتّباع التعليمات المرفقة لضبط سرعة الاهتزاز ووقت التنظيف المناسب للفرش الخاصة بك.
  • حرّكي الفرش برفق في الماء بحركات دائرية لضمان وصول المنظف إلى كل شعيرة، مع ضرورة التأكد من عدم غمر مقبض الفرش في الماء لمنع دخول الماء إلى قاعدتها.
  • بعد انتهاء وقت التنظيف، اشطفي الفرش بالماء النظيف لإزالة أي بقايا من المنظف.
  • جففي الفرش بواسطة فوطة نظيفة أو ورق المطبخ بلطف لإزالة الرطوبة الزائدة.

مع هذه المجموعة من الخطوات والنصائح ستتمكنين من الاستفادة من جهاز تنظيف الفرش، ونذكرك أيضًا بأسماء أدوات المكياج وكيفية استعمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية