خبيرة المكياج السينمائي السعودية نوال سعيد تخصّ ياسمينة بقصة إبداعها في عالم الشخصيات

خبيرة المكياج السينمائي السعودية نوال محمد تخصّ ياسمينة بقصة إبداعها في عالم الشخصيات

مصدر الصورة: حساب nwl.artist@

خصتّ خبيرة المكياج السينمائي السعودية نوال سعيد ياسمينة بقصة إبداعها في عالم الشخصيات، وباحت بتفاصيل تطور قدراتها وموهبتها لتصل لهذا المستوى.

ias

بأسلوب مختلف وفريد برز حساب نوال سعيد بجمال ما تقدمه من فن التنكر ورسم ملامح شخصيات شهيرة بشكل متقن ولافت، عكس احترافها وشغفها في هذا المجال، فتابعي السطور القادمة لتعرفي كواليس نجاحها…

بدايتها في الرسم واكتشافها لعالم المكياج السينمائي

استفتحت خبيرة المكياج السينمائي نوال سعيد لقاءها معنا بالحديث عن بدايتها في مجال الرسم، الذي تمرست منذ أن كانت في الرابعة عشر من عمرها ، حيث برزت موهبتها من خلال لوحات شاركت بها في محافل مدرسية ومعارض لرسم البورتريه والفن التشكيلي، وتلقت نوال الدعم من عائلتها التي ساعدتها على صقل موهبتها من خلال الإلتحاق بدورات مختصة بالرسم.

ووجدت نوال في عام 2016 أنها مهتمة في اكتشاف مجال وشغف جديد، وبدأت تنجذب إلى مقاطع فيديو ودورات مجانية على منصة يوتيوب متخصصة في مجال المكياج السينمائي، وتعلمت كيفية صنع الشمع وعجينة المكياج لصُنع الجروح، وكيفية رسم الكدمات، وصُنع الدم المزيف من مكونات موجوده في المطبخ، ورغم بساطة ما كانت تقدمه وقتها إلا أنها وجدت دعم كبير من العائلة التي خصصت لها المكان والأدوات اللازمة، ولقت التشجيع من الأصدقاء لإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي يختص بعرض أعمالها وتقديم نصائح ومحتوى عربي في هذا المجال، الذي لم يكن منتشرًا بكثرة عام 2017.

الإحترافية والجماهيرية

بحس من الخيال والأحلام تابعت نوال مسيرتها في إبتكار شخصيات وتحويلها لواقع ملموس تدمج فيها ما بين الرسم والأعمال اليدوية مع لمسات من الإكسسوارات والأقنعة والشعر المستعار، وبذات الوقت عملت نوال في مراكز الترفيه للرسم على وجوه الأطفال، وشاركت بالعمل مع علامات تجارية عالمية ومحلية في مجال المكياج، وتعاونت أيضًا مع شركات العدسات السينمائية وشركات المكياج السينمائي.

على صعيد آخر دخلت نوال مجال تقديم دورات للمكياج السينمائي بشكل مجاني على منصة اليوتيوب، وكذلك دورات أخرى مدفوعة على منصة التيك توك، واكتسبت بذلك قاعدة جماهيرية كبيرة على مواق التواصل الإجتماعي، حيث وصل عدد متابعيها إلى 600 ألف متابع على تيك توك، و70 ألف متابع على إنستغرام.

المركز الأول لأفضل مكياج سينمائي في مسابقة “تيك توك”

خاضت نوال عدد من المنافسات من خلال مشاركتها في مسابقات المكياج السينمائي، وحازت على المركز الأول في ست مسابقات للمكياج السينمائي على مدى عاميين، وكان من بينها مسابقة تيك توك لأفضل مكياج باللون الأحمر والتي على إثرها نلت المركز الأول ووثق حسابي بالإشارة الزرقاء.

لم يقتصر عمل نوال فقط على المكياج السينمائي فقط، حيث أنها خاضت تجارب أخرى في مجالات أخرى مثل: المكياج اليومي البسيط، ومكياج عروض الأزياء، ومكياج ثلاثتي الأبعاد، ومكياج وفن ظلال العيون، ومكياج أقنعة السيلكون، ومكيا اللوان الـ VU، والمكياج الدموي، إضافة لمكياج الشخصيات الخيالية.

واكتسبت نوال من خلال هذه السنوات خبرة واسعة في أفضل التقنيات والشركات والأدوات، وزادت معرفتها بكيفية تطبيق مختلف أفكار وأشكال المكياج المطلوبة، بما يشمل العمل على الجسم والشعر وليس الوجه وحسب، وليكتمل العمل صقلت نوال نفسها بدورات متخصصة في مجال التصوير لتطوير جودة إخراج مقاطع الفيديو والصور، ذلك إضافة إلى اطلاعها الدائم على احدث أنواع العدسات والملابس التنكرية والإكسسوارت لتخلق عمل متقن ومتكامل، وأكثر واقعية.

الشخصية الأقرب والأكثر صعوبة

وحين سألنا نوال عن أقرب شخصية قدمتها أجابت بأنها شخصية u can be التي وجدتها ملهمة ومعبرة عن طاقة الحماس والحيوية التي تتجسد بها، في جهة أخرى أكدت أن مكياج Corpse bride هو أكثر مكياج واجعت به تحدي وصعوبة كونه يعتمد على دمج تقنيات المكياج السينمائي والمكياج الثلاثي الأبعاد.

الأعمال والطموحات والأهداف

وأكدت نوال أنها حاليًا تعمل مع فريق من المخرجين والممثلين في السعودية في أعمال مسرحية وفنية، مشاركة أيضًا بمسابقات فنية، وتهدف نوال لأن تصبح من المدربين المعتمدين دوليًا، وخبيرة المكياج السينمائي الأولى في المملكة، لتمثل الوطن وتشارك بالمسابقات والأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، إضافة إلى تقديم يد العون للموهوبين والمهتمين في هذا المجال.

ختامًا تُحضر نوال جملة من المفاجئات السارة والأعمال الجديدة، من خلال سعيها خلف أهدافها بتطوير نفسها ومهاراتها وتوسيع نطاق فريقها وعملها على إعداد ورش عمل تدريبية معتمدة.

ولك أن تلقي نظرة أيضًا على لقاء ياسمينة مع الفنانة وخبيرة المكياج السينمائي السعودية السديم المطيري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية