خطوات ازالة الفازلين من الشعر

خطوات ازالة الفازلين من الشعر

خطوات ازالة الفازلين من الشعر

ما هي خطوات ازالة الفازلين من الشعر؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من النساء قد يعاني من هذه المشكلة المزعجة التي قد تسبب احراجا وازعاجاً.

ias

وبالتالي إذا كنت قد وضعت الفازلين عن طريق الخطأ على شعرك وترغبين في إزالته، فإليك بعض الطرق التي قد تساعدك في ذلك. واكتشفي ايضا اذا  كان الفازلين مفيدا للشعر؟

خطوات ازالة الفازلين من الشعر

  • استخدام الشامبو: يمكنك استخدام الشامبو بشكل كثيف وتدليك فروة الرأس وشعرك بلطف لإزالة الفازلين. قد تحتاج إلى غسل شعرك مرتين أو أكثر لضمان إزالة الفازلين بشكل كامل. علمًا أنه لا يمكن أن ننكر فوائد الفازلين للبشرة.
تجربتي مع حبوب كبد الحوت لتطويل الشعر
خطوات ازالة الفازلين من الشعر
  • زيت الزيتون أو زيت جوز الهند: قد تساعد استخدام هذه الزيوت الطبيعية على إذابة الفازلين وإزالته من شعرك. ضعي كمية كافية من الزيت على شعرك وفروة رأسك، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل غسل شعرك بالشامبو.
  • خل التفاح: يعتبر خل التفاح مذيبًا طبيعيًا ويمكن استخدامه لإزالة الفازلين. امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدميه كمحلول لغسل شعرك.
  • مزيل المكياج: إذا كانت كمية الفازلين قليلة، يمكنك استخدام مزيل المكياج المخصص للماء والذي يحتوي على زيوت لإزالة الفازلين.
  • زيت التطهير: يمكنك استخدام زيت التطهير الذي يتم تطبيقه على الجلد لإزالة المكياج والشوائب. ضعي القليل من زيت التطهير على قطعة قطنية وامسحي بها الشعر بلطف.

اختيار الطريقة المناسبة يعتمد على كمية الفازلين ونوع شعرك. يُفضل اختبار الطرق على جزء صغير من الشعر أولاً للتأكد من عدم حدوث أي تفاعل غير مرغوب فيه.

واطلعي أيضًا على طريقة استعمال الفازلين للتخلص من التجاعيد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية