أفضل خطوات تنظيف البشرة اليومي

خطوات تنظيف البشرة اليومي

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل خطوات تنظيف البشرة اليومي لتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك وتعززي صحة بشرتك وتجعليها أكثر نضارة وإشراقة. وبالمناسبة تعرفي على طريقة تنظيف الوجه من الدهون.

ias

تعتبر العناية بالبشرة خطوة أساسية وضرورية على المرأة ألا تهملها بشكلٍ يومي للحفاظ على سلامتها، من هنا أهمية الإلتزام بروتين معيّن.

تنظيف البشرة

يجب تنظيف الوجه بشكل منتظم صباحًا ومساءً عبر استخدام منظف الوجه اللطيف لإزالة الأوساخ والشوائب الزائدة، ومن الضروري تفادي استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية وتؤدي إلى جفاف البشرة.

طريقة تنظيف البشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

استخدام التونر

استعملي التونر بعد تنظيف الوجه لإزالة بقايا غسول الوجه الذي استعملته وتنظيف البشرة بشكل أكبر. يساعد التونر على توحيد لون البشرة وتقليل حجم المسام.

تقشير البشرة

يمكن تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة. استخدمي منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الساليسيليك والجليكوليك، وهي مفيدة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

استخدام السيروم

استخدامي السيروم المناسب لنوع بشرتك لتغذية البشرة بالمواد المغذية وتحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين. اعتمدي على السيروم لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة، مثل التجاعيد وتصبغات البشرة وحب الشباب.

ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب البشرة بعد تنظيف الوجه وتطبيق السيروم لحمايتها من الجفاف. من الضرور أن تستخدمي مرطب يتناسب مع نوع البشرة للحفاظ على صحتها ونضارتها.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستضمنين التمتع ببشرة خالية من الشوائب لكن من الضروري ألا تهملي خلال فصل الصيف تطبيق كريم وقاية من الشمس مناسب لنوع بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية